الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » مفكرة بالتقويم الهجري.. وبرنامج لحجب الرسائل النصية غير المرغوبة

مفكرة بالتقويم الهجري.. وبرنامج لحجب الرسائل النصية غير المرغوبة

اخترنا لكم في هذا الموضوع برامج يمكن تحميلها من المتاجر الإلكترونية للهواتف الجوالة المختلفة، منها برنامج مفكرة شخصية تدعم التقويمين الهجري والميلادي، وشريط اختصارات مميز، بالإضافة إلى برنامج يحجب الرسائل غير المرغوبة، وآخر يسمح بالاحتفاظ بنسخ من الإيصالات وبطاقات العمل.

* مفكرة شخصية

* طرح موقع «آي فون إسلام» iPhone Islam تطبيقا جديدا على أجهزة «آي فون» و«آي بود تاتش» و«آي باد» اسمه «مفكرتي الشخصية» Hijri Reminder يمكن أن يكون بديلا لبرنامج التقويم في الجهاز، نظرا لأنه يدعم التقويم الهجري.

ويمكن للمستخدم وضع ملاحظاته ومواعيده ومهامه بمنتهى البساطة، وتعديلها في أي وقت، والحصول على تنبيه صوتي حتى وإن كان البرنامج مغلقا. ويمكن للمستخدم أيضا اختيار أي نغمة مميزة للتنبيه حتى لا يفوته الموعد. ويربط البرنامج التقويم الهجري والميلادي، ولن يشعر المستخدم بعملية التحويل على الإطلاق، ولن يفوته موعده بغض النظر عن التقويم المدخل.

ومن مزايا البرنامج دعمه للرسوم عالية الدقة التي تدعمها شاشة «ريتينا»، وعمله باللغتين العربية والإنجليزية، واستخدام تقويم أم القرى للتواريخ الهجرية، وعرض التواريخ اليومية والشهرية بالتقويمين الهجري والميلادي، وعرض ساعة رقمية وحالة الطقس اليومية لأي مدينة، مع عرض حكمة اليوم وجميع الملاحظات، أو ملاحظات يوم محدد، مع إمكانية حذف الملاحظات القديمة بضغة زر، ووضع علامات للتمييز بين الملاحظات التي تمت وتلك التي لا تزال سارية. ويبلغ سعر البرنامج 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آب ستور» الإلكتروني، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من موقع

* شريط اختصارات «موجي»

* إن كنت تستخدم هاتفا يعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، فسيعجبك برنامج «ويف لونشر» Wave Launcher الذي يعرض أمام المستخدم شريطا على شكل موجة يحتوي على برامج وروابط مهمة للمستخدم يختارها هو بنفسه، ليكون شريط تشغيل لبرامج المستخدم المفضلة. ويمكن إضافة رابط بريد «جي ميل» وبرنامج الدردشة ومتصفح الإنترنت وبرنامج تحرير النصوص والألعاب الإلكترونية، مثلا، ويمكن للمستخدم اختيار موقع الشريط (في الأسفل أو الجانب الأيمن أو الأيسر للشاشة) وتعديل حجم جهة التفاعل لمنع اللمس الخاطئ للبرامج وتشغيلها من دون قصد.

ويكفي الضغط على المنطقة المختارة وتحريك الإصبع نحو المنتصف ليظهر الشريط المتموج. ويمكن بعد ذلك تحريك الإصبع إلى اليمين أو اليسار لتغيير البرامج المعروضة أمام المستخدم، ومن ثم تحريك الإصبع نحو المنطقة السابقة لإخفاء الشريط.

ويقدم البرنامج الكثير من المزايا المختلفة، مثل ميزة تسمح بإيقافه عن العمل أثناء حمل الهاتف بشكل أفقي، وذلك حتى لا يظهر الشريط لدى كتابة المستخدم على لوحة المفاتيح، مع القدرة على تعديل ألوان ورسومات تحرك الشريط وعدد البرامج التي تظهر فيه وترتيب البرامج أبجديا، وغيرها. وسيوفر البرنامج الكثير من الوقت على المستخدمين من حيث تصفح البرامج الموجودة في أماكن مختلفة. ويبلغ سعر البرنامج دولارا واحدا، ويمكن تحميله من متجر «آندرويد» الإلكتروني.

* برامج أخرى

* ومن البرامج الأخرى التي تثير الإعجاب «إم دي سكان» MDScan على أجهزة «نوكيا»، والذي يسمح للمستخدم تصوير الفواتير وبطاقات العمل، وغيرها، ومشاركتها مع الآخرين فورا، مع توفير القدرة على تصحيح الصور وتحريرها وإزالة الكثير من العناصر غير المرغوبة من الخلفية. ويدعم البرنامج الصور عالية الدقة (3000×4000 بيكسل). ويعتبر البرنامج مريحا لمن لا يريد فقدان الإيصالات المهمة، ولكن ينقصه القدرة على التعرف على الأحرف الموجودة في الصور وتحويل الوثيقة إلى ملف نصي يمكن تعديله. ويبلغ سعر البرنامج 3 دولارات أميركية، ويمكن تحميله من متجر «أوفي» الإلكتروني.

وبإمكانك منع وصول الرسائل النصية غير المرغبة على هواتف «بلاك بيري» باستخدام برنامج «إس إم إس بلوكر» SMS Blocker، الذي يسمح باختيار الرقم الذي يريد المستخدم حجب الرسائل النصية عنه، وتفعيل أو إيقاف عمله وفقا لجدول مسبق التحديد، وتوفير كلمة سر لعدم العبث بخصائصه، وعرض سجل عمليات الحجب وفقا للاسم أو الرقم أو محتوى الرسالة أو التاريخ.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب كتابة الرقم على شكل رمز دولي يبتدئ برقم الدولة ليعمل البرنامج بالشكل المطلوب. ويبلغ سعر البرنامج 1.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آب وورلد» الإلكتروني.

الشرق الاوسط

شاهد أيضاً

آبل تعلن عن جيلها الجديد من الساعات الذكية

كشفت شركة آبل خلال مؤتمرها التقني الأخير عن مجموعة من الأجهزة الذكية الجديدة، من ضمنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.