الرئيسية » رياضة   » انتخاب لوغريت رئيساً لاتحاد الكرة الفرنسي

انتخاب لوغريت رئيساً لاتحاد الكرة الفرنسي

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت رئيساً للاتحاد بأكثرية 54.39 % من الأصوات  في مفاجأة بعد التوقعات التي أشارت إلى أفضلية فرنان دوشوسوا بالفوز في المنصب.

وسيخلف لوغريت خصمه في الانتخابات دوشوسوا الذي كان يشغل منصب الرئيس بالوكالة منذ 23 تموز/يوليو الماضي خلفاً للرئيس المستقيل من منصبه جان بيار أسكاليت بعد فضيحة المنتخب الفرنسي في مونديال 2010.
وتفوق لوغريت على دوشوسوا الذي حصل على 45.40% من الأصوات، مقابل 0.19 % لاريك توماس.
ولوغريت (69 عاماً) هو نائب رئيس الاتحاد الفرنسي منذ 2005، وكان مسؤولاً عن الملفات الاقتصادية ويعتبر من أبرز رجال الأعمال في منطقة بروتاني. ولوغريت هو أيضاً رئيس نادي غانغان الصاعد حديثاً إلى الدرجة الثانية، وكان رئيساً لرابطة الدوري الفرنسي بين 1991 و2000.
وأجريت الانتخابات للمرة الأولى بنظام اللوائح، بعد الإصلاحات التي تم التصويت عليها في 2 نيسان/أبريل الماضي، ليشكل لوغريت وتسعة آخرين من لائحته اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد الفرنسي بدلاً من المجلس الفدرالي القديم، بالإضافة إلى رئيسي رابطة دوري المحترفين والهواة.
وقال دوشوسوا بعد النتائج: “سأترك نهائياً كرة القدم الوطنية، للانطلاق من حيث بدأت في نادي نور-با-دو كاليه. أنا فخور لما صنعته لكرة القدم الفرنسية. أتمنى النجاح لنويل لو غريت. سأعود إلى عائلتي التي تركتها لسنوات طويلة. ستكون سعيدة لعودتي”.
وكان إسكاليت استقال من منصبه في 28 حزيران/يونيو الماضي بعد الإخفاق التاريخي للمنتخب الفرنسي في جنوب أفريقيا حيث خرج من الدور الأول دون تحقيق أي انتصار، وكذلك حادثة استبعاد مهاجم تشلسي الإنكليزي نيكولا أنيلكا عن بعثة المنتخب بعد تلفظه بكلمات نابية تجاه المدرب ريمون دومينيك، وامتناع اللاعبين عن إجراء التدريب قبل مباراتهم الأخيرة أمام جنوب أفريقيا احتجاجاً على طرد زميلهم.

شاهد أيضاً

عطل في طائرة ريال مدريد يؤخر رحلة الملكي لمواجهة ريال سوسييداد

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تعطل مفاجئ في محرك طائرة نادي ريال مدريد التي كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.