الرئيسية » ثقافة وفنون » تلفزيون » جمال سليمان يرفض إطلاق النار على المتظاهرين ببذلة الجيش المصري

جمال سليمان يرفض إطلاق النار على المتظاهرين ببذلة الجيش المصري

يجسد الفنان السوري “جمال سليمان” شخصية ضابط بالجيش المصري في مسلسل “الشوارع الخلفية”، يرفض إطلاق النار على المتظاهرين، ما يتسبب في إقالته من عمله، وهو الدور الذي يقدمه لأول مرة في مسيرته الفنية، وتشاركه بطولة العمل الفنانة ليلى علوي.
ويقضي سليمان حاليًا أكثر من 14 ساعةً يوميًا داخل الاستديو للانتهاء من المسلسل واللحاق بشهر رمضان الكريم.

ويجسد جمال سليمان شخصية “شكري عبد المتعال” وهو ضابط بالجيش المصري أُقيل بعد رفضه إطلاق النار على الطلبة في إحدى المظاهرات. ويقع خلال أحداث العمل في حب جارته التي تؤدي دورها ليلى علوي، كما أنه أرمل وأب لفتاتين تجسدهما كل من: “ميار الغيطي، و”مريم حسن”.

وفي الإطار نفسه، حرص مخرج العمل جمال عبد الحميد على تكثيف ساعات العمل في المسلسل للانتهاء منه واللحاق بسباق الدراما في شهر رمضان المقبل، يقتضي الأمر من جمال سليمان وفريق العمل قضاء أكثر من 14 ساعةً يوميًا في التصوير.

وتم بناء “ديكور” بتكلفة 3 ملايين جنيه لشارع عبد العزيز -أحد أشهر شوارع وسط القاهرة- وهو “الديكور” الرئيسي بالمسلسل، الذي يضم نماذج مختلفة من الطبقة المتوسطة للشعب المصري التي يتعايش بعضها مع بعض في تآلف.

ويستمر جمال سليمان وفريق العمل في تصوير باقي المشاهد داخل استديو أحمس لمدة أسبوع، وينتقل بعدها إلى مدينة الإنتاج الإعلامي “منطقة جاردن سيتي”، ومنها إلى استديو مصر.

ومن المقرر أن يُعرض مسلسل “الشوارع الخلفية” على قناة دبي وقناة محطة مصر وقناة “سي بي سي أبو ظبي”، وجارٍ حاليًا التفاوض مع التليفزيون المصري للعرض على شاشاته.

مسلسل “الشوارع الخلفية” عن قصة الكاتب الكبير عبد الرحمن الشرقاوي، وسيناريو وحوار الدكتور مدحت العدل، ومن إخراج جمال عبد الحميد، وبطولة جمال سليمان، وليلى علوي، وسامي العدل، وجيهان فاضل، ومحمود الجندي، وحورية فرغلي، ومحمد الشرنوبي، بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه الشابة.

شاهد أيضاً

كادر تلفزيون “سوريا” المدعوم تركيّاً.. مثير للريبة “تعنيف وابتزاز”!

شام تايمز – دمشق – لؤي ديب يَشهَد المجتمع السوري اليوم تغيُّراً جوهريّاً في آليّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.