الرئيسية » رياضة   » انتقالات لاعبي كرة القدم حول العالم

انتقالات لاعبي كرة القدم حول العالم

نادرا ما يكون حزيران بمثل هذا الهدوء بكرة القدم الأسبانية، لكنه ربما يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة.

عادة ما تبرم أندية دوري الدرجة الأولى الأسبانية أغلب صفقاتها الصيفية في هذا الشهر، وكثيرا ما تنفق عليها ما يفوق إمكانياتها لتتحمل بعدها الديون.
فقبل عامين، وتحديدا في حزيران 2009 ، حطم ريال مدريد الرقم القياسي العالمي في قيمة صفقات اللاعبين عندما تعاقد مع النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، ثم دفع بعدها مبالغ هائلة أيضا لضم كاكا وكريم بنزيمة.
وفي حزيران 2010، دفع ريال مدريد مبلغاً كبياً أيضا لضم أنخيل دي ماريا في الوقت الذي تعاقد فيه برشلونة بطل أسبانيا مع ديفيد فيا وأدريانو.
ولكن في هذا العام، برزت المفاجأة وجاء شهر حزيران هادئا في أسبانيا حيث فضلت الأندية التي تعاني من افتقاد السيولة المالية الحصول على الوقت الكافي قبل أن تلجأ إلى دفتر الشيكات، وقد اضطرت الصحف الرياضية المحلية لنشر الشائعات والتوقعات بدلا من تغطية الصفقات الفعلية.
ولكنه ربما يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة، ويشهد سوق الانتقالات في أسبانيا نشاطا كبيرا في تموز أو آب المقبلين
وذكرت إذاعة «ماركا» أمس: «في الوقت الحالي، كل ما يدور من شائعات ومشاورات، ولكن ليست هناك أي عقود كبيرة، فالأندية تبدو أكثرحذرا.
ووسط هذه الأجواء، وبعد شهرين من بداية حمى الـ»كلاسيكو»، أضاف الصراع بين برشلونة وريال مدريد المزيد من التوتر، ما يدفع إلى توقع عداوة صريحة قد يطول وقتها هذه المرة.
فالحرب «الباردة» التي يعيشها قطبا الكرة الأسبانية اكتسبت فصلا جديدا أمس الأول، بعد الهجوم الذي شنه ساندرو روسيل، رئيس برشلونة على ريال مدريد. وقد ظهر رئيس النادي الكتالوني بصورة أكثر هجوما بكثير مما كان يعتقد عنه.
وقال روسيل: «لو تم تجاوز حدود المنافسة الرياضية مرة أخرى، سنرى أنفسنا مضطرين إلى قطع العلاقات المؤسسية، الأمر الذي لا نريد القيام به، لكننا لن نخشى اللجوء إليه إذا ما اضطررنا».
فبالنسبة لبرشلونة، على سبيل المثال، رددت وسائل الإعلام طوال الموسم الماضي أن المدير الفني جوسيب غوارديولا سيعزز صفوف فريقه من خلال عدة صفقات في موسم الانتقالات الصيفية. وكان التركيز ينصب على حاجة الفريق لمدافعين اثنين لتغطية تقدم كارلس بويول وإريك أبيدال في الس ، وإيجاد بديل جاهز لصانع الألعاب تشافي ومهاجم جديد واحد على الأقل لمعاونة فيا وبيدرو وليونيل ميسي.
ومنذ فوزه على مانشستر يونايتد ا وتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا في 28 أيار الماض، ركزت الصحف في كاتالونيا على أن برشلونة يستعد للتعاقد مع تياغو سيلفا من ميلان الإيطالي وخوسيه أنخيل من سبورتنغ خيخون الأسباني، الى رغبة غوارديولا بضم سيسك فابريغاس من
أرسنال الإنكليزي وجوزيبي روسي من فياريال وأليكسيس سانشيز من أودينيزي الإيطالي.
ولكن النادي لم يتحرك حتى الآن في أي من هذه الصفقات.
وذكرت صحيفة «سبورت»: «كل هذه الصفقات تحتاج إلى الوقت والتحلي بالصبر.
ومن جانبه، يفكر ريال مدريد جديا في التعاقد مع رافاييل فاراني المدافع الصاعد لفريق لنس الفرنسي.
وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن ريال مدريد سيتقدم بعرض لضم فاراني الذي تلقى عرضا 10.5 ملايين يورو من جانب مانشستر يونايتد. وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن ريال مدريد سيكلف نجمه الفرنسي الأسطوري السابق زين الدين زيدان في عملية التفاوض مع فاراني (18 عاماً.
وتعاقد ريال مدريد بالفعل حتى الآن مع لاعبي خط الوسط نوري شاهين وخليل ألتينتو، ويبدو أنه في طريقه لضم المزيد من اللاعبين.
ولا يبدو أن ريال مدريد يرغب بشدة في التعاقد مع سيرخيو أغويرو لاعب أتلتيكو مدريد، كما أن النادي يفكر بشأن تكلفة التعاقد مع كوينتراو من بنفيكا البرتغالي ونيمار من سانتوس البرازيلي.
وفي الحقيقة، يهتم ريال مدريد بشكل أكبر بالاستغناء عن لاعبين لم يعد بحاجة إليهم مثل لاسانا ديارا وإزيكيل غاراي وبيدرو ليون.
30 مليون استرليني الى «مودريتش»
أفادت صحيفة دايلي ميل» البريطانية أمس، أن مانشستر سيتي يستعد للتقدم بعرض بقيمة 30 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش، بعدما رفض ناديه توتنهام عرضا سابقاً بـ 22 مليون استرليني من سيتي.
وشدد المدير الفني لتوتنهام هاري ريدناب على أن مودريتش ليس للبيع تحت أي ظرف، ولكن العرض الجديد من جانب سيتي قد يفتح الطريق أمام الحصول على خدمات اللاعب. وقد يزيد المبلغ المخصص لحسم صفقة مودريتش خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي يلقاها سيتي من جانب مانشستر يونايتد وتشلسي.
يوفنتوس يضم «بازينزا»
أعلن نادي يوفنتوس تعاقده مع لاعب وسط نابولي ميشال بازينزا (28 عاماً)، لمدة 3أعوام، بعد اجتيازه الفحوصات الطبية ليصبح ثالث صفقات الفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد اندريا بيرلو وريتو زيغلر.
وكان بازينزا قاد نابولي لاحتلال المركز الرابع بالدوري الإيطالي الموسم الماضي ما أهله الى المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
« شارز» الى سبورتينغ لشبونة
تعاقد لاعب وسط ألكمار الهولندي الدولي ستين شارز مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي لمدة 3 أعوام بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي الذي حل ثالثا في الدوري البرتغالي.
وقال شارز: «جئت الى ناد عريق يلائمني تماما. سأساعده ليصبح بطلا للدوري البرتغالي. أعرف ان لويس فيغو وكريستيانو رونالدو وناني لعبوا سابقا هنا».
وشارز هو ثاني دولي هولندي يضمه سبورتينغ للموسم المقبل، بعدما تعاقد لخمسة أعوام مع الهداف الشاب ريكي فان فولفسفينكل (22 عاما).
ستوك سيتي لضم «دان»
ذكرت صحيفة «دايلي ميل» أمس، أن ستوك سيتي تقدم بعرض قيمته 12 مليون استرليني إلى برمنغهام سيتي لضم مدافعه سكوت دان.
ويتلهف دان (24 عاماً)، للرحيل عن برمنغهام بعد هبوطه إلى الدرجة الأولى. ولا يعرف بعد كيف ستسير الأمور، خاصة وأن دان يحظى باهتمام توتنهام وليفربولو أستون فيلا الذي دخل
إلى الصراع بعد التعاقد مع المدير الفني السابق لبرمنغهام أليكس ماكليش.
« زاباتا» الى ليفربول
كشف المدافع الدولي الكولومبي كريستيان زاباتا انه اقترب من توقيع عقد انتقاله من اودينيزي الايطالي الى ليفربول الانكليزي.
وفرض زاباتا نفسه كاحد افضل المدافعين في الدوري الايطالي الموسم الماضي وساهم في قيادة اودينيزي للمركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، وهو متواجد حاليا مع منتخب بلاده الذي يتحضر لـ»كوبا اميركا» التي تنطلق في الاول من الشهر المقبل في الارجنتين

شاهد أيضاً

رئيس برشلونة على حافة الهاوية.. حملة سحب الثقة تجمع النصاب المطلوب

نجحت حملة سحب الثقة من مجلس إدارة فريق برشلوة رئاسة الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.