الرئيسية » news bar » القذافي:يا أولاد الكلب يا جبناء يا صليبيون افتحوا على الإذاعة الليبية

القذافي:يا أولاد الكلب يا جبناء يا صليبيون افتحوا على الإذاعة الليبية

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي مساء اليوم الجمعة الليبيين إلى الاستعداد للزحف لتحرير بلادهم “شبرا شبرا” ممن إسماهم بـ”العملاء والخونة الذين يرفعون علم الرجعية ويقاتلون أخوانهم تحت الصليب”، مطالبا سكان مدينة بنغازي بـ”بالانتفاض”، فيما أعلن مصدر عسكري ليبي عن مقتل أربعة وسقوط إصابات بنتيجة قصف قوات حلف شمال الأطلسي لعدد من ضواحي طرابلس.

وقال القذافي في كلمة صوتية وجهها إلى الآلاف من الليبيين الذين احتشدوا في وسط العاصمة طرابلس مساء اليوم “نريد لبنغازي أن تنتفض وتنفجر مثلما أنفجرت طرابلس “ن وتساءل “أين أنتم يا سكان بنغازي أين الرجولة .. تخافون من حفنة لديها رشاشات وبنادق”.

وقال “إن تلك الحفنة تعمل على إخافة أهل بنغازي وأخذ أرضهم وكرامتهم ووضعهم في معسكرات اللاجئين والناجين والأكل من قمامة حمير قطر وحمير الخليج”، داعيا إياهم إلى “الموت بالواجب”.

وأضاف “نحن لا يهمنا الموت ولا الحياة.. الآن طز في الحياة وسنقوم بواجبنا صامدون مقاتلون”.

وبصق القذافي، في كلمته التي أذيعت عن طريق مبكرات الصوت في الساحة الخضراء في طرابلس ونقلت عبر التلفزيون، على “كل خائن وقبيلته”، معتبرا أن من أطلق عليهم “الخونة” بأنهم “ليسوا رجالاً”، واصفا إياهم بـ”المخنثين الذين يقاتلون تحت الصليب والإعلام الأميركية والفرنسية والبريطانية”.

وأكد أن “الليبيين سيهزمون أوليك وسيولى الخونة الأدبار”، مشيرا إلى أن الدول التي تقصف بلاده تواجه للمرة الأولى “شعباً مسلحاً قادر على دخول المعركة برجاله ونسائه”.

وقال “أول مرة يتورطون هذه الورطة لأنهم قاتلوا فقط حركة طالبان في افغانسنان وحركة التحرير الجزائرية في الجزائر وحزب الله في لبنان وحركة حماس في فلسطين”.

وأضاف “لكن هنا في ليبيا يواجهون شعب مسلح للمرة الأولى”، مشيرا إلى أنه في الماضي كان “الرجال يدافعون على النساء ولكن في ليبيا النساء يتقدمن الرجال دفاعا عن الوطن”.

وتابع “إذا نزلوا على الأرض نريد هذا اللقاء بيننا وبينهم فوق الأرض .. هؤلاء الجبناء لا يستطيعون النزول على الأرض ستأكلهم الأسماك وبنادقنا”.

وتحدى القذافي من إطلق عليهم “قادة الصليب والخونة” متابعة إذاعة بلاده “ليروا الجماهير وهي تلتف حول قيادتها التاريخية وصوتها عالٍ ورأسها مرفوع”، غير أنه أكد أن “أعصابهم لا تتحمل صوت الجماهير”.

وقال “يا أولاد الكلب يا جبناء يا صليبيون افتحوا على الإذاعة الليبية.. أنتم يا خونة يا أذناب الاستعمار وانظروا التحدي”.

من ناحية أخرى، أعلن مصدر عسكري ليبي أن سلسلة الإنفجارات التي هزت عدد من ضواحي طرابلس اليوم الجمعة أدت إلى وفاة أربعة أشخاص وإصابة عدد آخر بإصابات بالغة في منطقة خلة الفرجان وذلك خلال قصف لحلف “الناتو” لهذه المنطقة.

وأكد المصدر أن القصف الحق أضراراً بالمواقع الخدمية من مخابز ومحلات تجارية وأدى إلى تخريب طريق رئيسي يربط بين المدينة ومنطقة قصر بن غشير التي يوجد بها مطار طرابلس العالمي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحلف قصف كذلك اليوم المكتبة العلمية والمباني الإدارية وعدداً من مدرجات أقسام جامعة الفاتح في مدينة طرابلس والذي أدى بدوره إلى انهيار المباني وإتلاف محتويات هذه المباني الجامعية .

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.