الرئيسية » news bar » أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين بتركيا

أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين بتركيا

بدأت الممثلة الأمريكية الشهيرة، أنجلينا جولي، بوصفها سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الجمعة، وسط أنباء عن ارتفاع عدد اللاجئين الذين فروا إلى قرابة عشرة آلاف شخص.

ووصلت نجمة هوليوود إلى محافظة “هاتاي” في جنوب تركيا الجمعة، وسط تدابير أمنية مشددة اتخذتها السلطات التركية، لتأمين زيارة الممثلة الأمريكية، التي تهدف إلى لفت الانتباه الدولي إلى الأزمة التي يعيشها اللاجئون السوريون في تركيا،

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن أنجلينا جولي التقت عدداً من المسؤولين الأتراك لدى وصولها مطار “هاتاي”، قبل أن يبدأ موكب من السيارات التي أعدتها الحكومة التركية، التحرك باتجاه مخيم اللاجئين في بلدة “أليتنوزو”، قرب الحدود مع سوريا.

وأشارت الوكالة التركية إلى أنه جرى تحميل أحد السيارات المرافقة للموكب بكمية من ألعاب الأطفال، جلبتها معها الممثلة الأمريكية على متن الطائرة، لتوزيعها على الأطفال في المخيمات التي أقامها الهلال الأحمر التركي لاستقبال الفارين من الجانب السوري من الحدود.

إلى ذلك، التقت الممثلة أنجلينا جولي عند الحدود التركية لاجئين سوريين، ووصلت نجمة هوليوود إلى مخيم التن اوزو في محافظة هاتاي الجنوبية على متن سيارة زجاجها داكن ضمن موكب مؤلف من عدة سيارات يحوط به موكب أمني كبير من سيارات الشرطة التركية.

وعلى الفور دخلت انجلينا هذا المخيم الذي يمنع الصحافيون من دخوله والذي يقيم فيه 1400 لاجئ سوري للقاء هؤلاء اللاجئين وبينهم الكثير من الأطفال. وعلى مدخل المخيم رفعت لافتة كبيرة كتب عليها بالانجليزية «أهلا بملاك الخير في العالم»، في حين خرج سكان مبنى يقع قبالة المخيم إلى شرفات منازلهم لرؤية النجمة الزائرة وتحيتها.

من جهة أخرى، بدأ لاجئون في مخيم آخر أمس إضرابا عن الطعام احتجاجا على العزلة التي وضعتهم فيها السلطات التركية، كما قال ناشط حقوقي سوري. وقال هذا المصدر وهو منشق سوري مقيم في تركيا طالبا عدم ذكر هويته، إن «اللاجئين في مخيم يايلاداجي بدأوا إضرابا عن الطعام بعد صلاة الجمعة».

وأضاف المصدر «إنهم يحتجون على منع الزيارات، ومنعهم من التظاهر ضد النظام في دمشق وانعدام الاتصالات بالخارج».

وتحدث عن إقدام حراس أتراك على «ضرب» لاجئين الخميس.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.