الرئيسية » news bar » الشؤون الاجتماعية تطلب من التربية النظر بتثبيت المعلمين الوكلاء

الشؤون الاجتماعية تطلب من التربية النظر بتثبيت المعلمين الوكلاء

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أرسلت كتاباً إلى وزارة التربية للنظر في موضوع تثبيت المعلمين الوكلاء في ضوء صدور مرسوم تثبيت العمال المؤقتين.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر في بداية شهر حزيران الجاري المرسوم التشريعي رقم 62 القاضي بتثبيت العمال المؤقتين في الدولة خلال مهلة لا تتجاوز السنة, وفق شروط.

وأوضح المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, إن “تثبيت المعلمين الوكلاء شأن خاص بوزارة التربية ولا يمكن لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إصدار قراراً حول وضعهم”, مضيفا أن “مرسوم تثبيت العمال المؤقتين العاملين في الجهات الحكومية لم ينص صراحة على تثبيت الوكلاء التابعين لوزارة التربية، لكن هناك العديد من الحالات التي تستحق النظر بوضعها فهناك من حقق أيام خدمة وصلت للآلاف”.

وكان العديد من المعلمين الوكلاء قدموا تساؤلات حول إمكانية تثبيتهم بموجب المرسوم رقم 62، حيث وصلت مدة خدمة بعضهم إلى سنوات دون صدور قرار التثبيت ما حرمهم العديد من الميزات.

واشترط المرسوم رقم (62) أن يكون العامل قائما بعمل ذي طبيعة دائمة وأن يكون قد مضت على استخدامه سنتان على الأقل في العمل ذي الصفة الدائمة في الجهة العامة الجاري استخدامه لديها باستثناء شركات ومؤسسات الإنشاءات العامة حيث يشترط أن يكون مضت على استخدامه مدة لا تقل عن أربع سنوات.

ونوه المصدر إن “عدد من الطلبات قدمت إلى وزارة الشؤون الاجتماعية بهذا الخصوص، ومن هنا تم إرسال كتاب لوزارة التربية للنظر في إمكانية تثبيت الوكلاء “.

والمعلمون الوكلاء، هم المدرسون في مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الأولى والذين عينوا للتدريس فيها بناء على حصولهم على شهادة الثانوية العامة، وغالبيتهم في المناطق الشمالية الشرقية، والشمالية من سورية، ويبلغ عددهم أكثر 25 ألف مدرس ومدرسة.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية والعمل قال مؤخرا إن تثبيت العاملين سيشمل كافة الفئات بغض النظر عن المؤهل العلمي وبما يتناسب مع الشهادات والمؤهلات العلمية المطلوبة لكل فئة وبالأجر الذي بلغه المتعاقد بتاريخ نفاذ هذا القانون بعد منحه علاوة جزئية عن الفترة ما بين آخر ترفيع استحقه وصدور قرار إعادة التعيين، لافتا إلى أن الوظائف المعاد التعيين فيها ستكون محدثة حكما لتلافي عدم وجود الشواغر في الجهات العامة.

شاهد أيضاً

الصليب الأحمر: 65% من السوريين يعتمدون على المساعدات للبقاء!

شام تايمز – دمشق أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية عبر صفحتها في فيسبوك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.