الرئيسية » news bar » طلاب مدرسة في خان يونس يصنعون سيارة لسباق الفورميلا1

طلاب مدرسة في خان يونس يصنعون سيارة لسباق الفورميلا1

قامت مجموعة من الطلبة في مركز تدريب خان يونس التابع للوكالة الدولية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/ ببناء سيارة على نمط سيارات الفورميولا 1 باستخدام قطع غيار معاد تصنيعها وذلك للدخول في مسابقة الفورميولا 1 للطلاب.

وذكر موقع الأمم المتحدة للأنباء أن الطلبة قاموا أمس بعد أسابيع من أعمال القولبة والصقل والدهان بتجربة أداء السيارة وخلال أسابيع قليلة يأملون بالسفر إلى حلبة سباق سلفرستون في بريطانيا للمشاركة في الفورميولا 1 للطلاب والتي تتحدى الطلاب من كافة أنحاء العالم لتصميم وبناء سيارة سباق ذات مقعد واحد من الصفر.

وقال غسان أبو عوف المشرف على المشروع.. لم يحظ أعضاء الفريق بالراحة فنحن ليس لدينا وقت كثير وعلينا أن نلتزم بالموعد النهائي وينبغي علينا التواجد في بريطانيا في الوقت المناسب.

ونتيجة للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع تم تصنيع معظم قطع السيارة داخل المشغل المتواضع للمركز وبالنسبة للمحرك استخدم الفريق محرك دراجة نارية مستعملة كما لم تصل بعض قطع الغيار البسيطة التي تم طلبها من إيطاليا بسبب الحصار.

وقال قائد الفريق أسامة العثماني الذي يبلغ من العمر 19عاما.. إننا نتحدى كافة الضغوط ونتحدى الحصار ونريد أن نثبت للعالم بأننا وعلى الرغم من أننا نعيش في العدم فإنه لا يزال بمقدورنا أن نخلق شيئا من ذلك العدم مشيرا إلى أن آخر شيء سيقوم الفريق بفعله هو إلصاق ملصق على السيارة مكتوب عليه /صنع في غزة/.

يشار إلى أن المسابقة ستعقد في الفترة ما بين 14 إلى 17 الشهر القادم لاكتشاف المواهب وتوفير فرص للتوظيف من قبل شركات مثل لاند روفر ومرسيدس وشل.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.