الرئيسية » news bar » مشاكل الانترنت في تفاقم في سورية.. ومؤسسة الاتصالات لاترد

مشاكل الانترنت في تفاقم في سورية.. ومؤسسة الاتصالات لاترد

يواجه مستخدمو شبكة الانترنت في سورية صعوبة بالغة في استخدامها والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي و(الماسنجر)، حيث تنتهي معظم هذه المحاولات بالفشل حسب تعبير بعض ممن اشتكى بطء الاتصالات وعدم القدرة على الدخول إلى الانترنت،
انتظار طويل دون جدوى
حيث عبرت مستخدمة للانترنت  “لم أتمكن من الدخول إلى صفحتي الخاصة على موقع فيس بوك منذ بداية الأسبوع، إضافة إلى أن الدخول إلى معظم المواقع الإلكترونية يستغرق وقتاً طويلاً”.

وأضافت “رغم أني أدخل بواسطة خدمة (ADSL) التي من المفترض أن تؤمن سرعة بالاتصال وقدرة على تصفح كافة المواقع، فاستخدام الماسنجر الخاص بـ (hotmail) غير متاح أيضاً ما يجعل التواصل مع الأصدقاء غير ممكناً في هذه الفترة”.

وبدوره عبر مستخدم  اّخرعن معاناته عند استخدام الانترنت، حيث قال إنه “لا يمكنني الدخول بسهولة إلى صفحتي في موقع فيس بوك، وأمضي وقتاً طويلاً بانتظار الاتصال بالانترنت يومياً، وحتى لو تمكنت من الدخول إلى صفحة فيس بوك لا يمكن  إجراء المحادثة مع الأصدقاء بسبب بطئ الانترنت”.

وتابع “نعاني من هذا الوضع منذ ظهر يوم الجمعة الماضي، إضافة إلى الصعوبة في الدخول إلى مواقع المحادثة والتواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر وهاي فايف، أما بالنسبة لمشاهدة الفيديو على موقع يوتيوب فهو مستحل تماماً”.

التواصل مع الأصدقاء شبه مستحيل

واضاف إن ” الاتصال بشبكة الانترنت بطئ جداً منذ يوم الخميس الماضي، ويتطلب انتظاراً لوقت طويل، خاصة أني استخدم dial up للاتصال بالانترنت”، مشيراً إلى أن “استخدام الماسنجر الخاص بغوغل (gtalk) غير متاح منذ عدة أيام”.

“الدخول إلى الانترنت أصبح أمراً معقداً ويستغرق وقتاً طويلاً، فلم أعد أتمكن من الدخول إلى صفحتي في فيس بوك أو مشاهد الفيديو على موقع يوتيوب منذ حوالي خمسة أيام، ولا بد من إيجاد حل لهذه المشكلة إذ ليس من المعقول أن نمضي ساعات لفتح صفحة أو إرسال رسالة، خاصة أن الكثير من الأعمال تعتمد مؤخراً على الانترنت للتواصل وإنجاز المهمات”.

لا جواب من مؤسسة الاتصالات

وعند محاولة التواصل مع المعنيين في المؤسسة العامة للاتصالات باءت محاولاتنا بالفشل لانشغالهم الدائم، فيما رفض مدير الانترنت بالمؤسسة إعطاء أي تصريح لـ” ضرورة الحصول على أذونات مسبقة للتصريح والإجابة عن استفساراتنا”.

وكانت سوريا شهدت يوم الجمعة الماضي انقطاعا تاما لخدمات الانترنت فيها على كافة المخدمات وبكل طرق الاتصال من خلال الخطوط الأرضية والخلوية.

ويرى مختصون أن البنية التحتية للاتصالات وقلة الخبرة الفنية لدى العاملين في هذا المجال وخاصة في المقاسم سبب ضعف الانترنت في سورية”, مشيرين إلى أن “المشكلة الحقيقية في غياب ثقافة الاتصال والانترنت لدى القائمين والعاملين على شبكة الانترنت في سورية.

وشهدت الأعوام الأخيرة تنامٍ في الطلب على الخدمة العريضة من قبل الأشخاص والفعاليات المختلفة بشكل كبير, حيث ارتفع عدد المشتركين في العامين السابقين من 11055 مشتركا بخدمة ADSLفي 2008 إلى 34657 مشتركا في نهاية 2009 وكذلك مشتركي الشبكة الرقمية ISDNمن نحو 21 ألفا إلى حوالي30 ألف مشترك لنفس الفترة إضافة إلى مشتركي الجيل الثالث.

شاهد أيضاً

غصن زيتون يدخل بعين مواطن

شام تايمز – طرطوس كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل الدكتور “اسكندر عمار”عن مريض راجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.