الرئيسية » رياضة   » الإتحاد الإفريقي ينفي بشكل قاطع سحب تنظيم الأمم الأفريقية 2013 من ليبيا

الإتحاد الإفريقي ينفي بشكل قاطع سحب تنظيم الأمم الأفريقية 2013 من ليبيا

نفى أمين عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” هشام العمراني سحب تنظيم كاس الأمم الأفريقية عام 2013 من ليبيا بسبب الوضع الأمني هناك، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه سيدرس احتمالات أخرى خلال اجتماع لجنته التنفيذية في أيلول المقبل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “bbc” عن أمين عام الاتحاد الأفريقي “بالطبع نفكر بمصير هذه البطولة لأنها تمثل أولوية بالنسبة إلينا”.
وتابع العمراني أن “جميع البطولات التي وافقت ليبيا على استضافتها ليس فقط كأس الأمم الأفريقية، بل أيضاً بطولة أفريقيا للاعبين المحليين وكرة القدم داخل قاعة العام المقبل باقية في ليبيا حتى إشعار آخر”.
لكنه كشف “في الوقت ذاته، فإن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي تبحث عن بدائل في حال استمرت الحال على ما عليه في ليبيا. ولقد توافقنا على فترة زمنية سنحدد على أثرها ما إذا كنا سنقوم بنقل البطولة إلى مكان آخر، لكن اليوم أستطيع القول إن كأس الأمم الأفريقية عام 2013 ستقام في ليبيا”.
وسبق للاتحاد الأفريقي أن سحب بطولة أفريقيا لمنتخبات تحت 20 عاماً من ليبيا في آذار الماضي وقرر إقامتها في جنوب أفريقيا، وقال العمراني في هذا الصدد “كان الأمر يمثل تحدياً بالنسبة إلينا، لكن تنظيم البطولة في ليبيا كان أمراً مستحيلاً، ولم يكن أمامنا سوى خمسة أسابيع لنختار دولة أخرى”.

شاهد أيضاً

عطل في طائرة ريال مدريد يؤخر رحلة الملكي لمواجهة ريال سوسييداد

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تعطل مفاجئ في محرك طائرة نادي ريال مدريد التي كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.