الرئيسية » news bar » الرئيس الأسد يوفد تركماني إلى تركيا للقاء أردوغان وأوغلو

الرئيس الأسد يوفد تركماني إلى تركيا للقاء أردوغان وأوغلو

ذكرت مصادر إعلامية أن الرئيس السوري بشار الأسد أوفد مبعوثه الخاص اللواء حسن تركماني الأربعاء 15/6/2011 إلى تركيا للقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داوود أوغلو.

وأعلن مصدر حكومي أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان سيستقبل الأربعاء تركماني، وقال المسؤول لوكالة فرانس برس رافضا الكشف عن اسمه إن ” التركماني سيلتقي أردوغان بعد ظهر اليوم لبحث التطورات في سورية”.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن داوود أوغلو يتوجه ظهر اليوم إلى إقليم هتاي الجنوبي للوقوف على أحوال اللاجئين السوريين الذين فروا إلى تركيا هرباً من العنف في سورية، وأنه سيلتقي تركماني في أنقرة مساء.

وذكرت الوكالة انه يتوقع تأجيل اجتماع داوود أوغلو الذي كان مقرراً اليوم مع سفراء تركيا في الشرق الأوسط لمناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة وسورية إلى غد الخميس.

وكانت صحيفة “زمان” ذكرت أن الاجتماع لن ينحصر بسفراء تركيا في الشرق الأوسط بل سيشارك فيه أيضاً سفراؤها في برلين ولندن وباريس وواشنطن وممثليها الدائمين في الأمم المتحدة في نيويورك ومكتب الأمم المتحدة في جنيف وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان اتصل الثلاثاء بالرئيس الأسد حيث أعرب الأول عن أمله بوضع جدول زمني لتنفيذ الإصلاحات في سورية.

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.