الرئيسية » رياضة   » الزبيبي وغريب والحفار في صدارة البطولة الوطنية العاشرة لفروسية قفز الحواجز

الزبيبي وغريب والحفار في صدارة البطولة الوطنية العاشرة لفروسية قفز الحواجز

 ظهر فرساننا بمستوى مميز للغاية في ختام البطولة الوطنية العاشرة لفروسية (قفز الحواجز) التي أقيمت في نادي باسل الأسد للرماية والفروسية في الديماس بمشاركة واسعة وكبيرة من معظم أنديتنا وفرساننا.

وضمن منافسات فئة الصغار جاءت الفارسة شام الأسد في المركز الأول، فيما حلت كل من بدر بلول ورنا كتونة ومحمد جمالي في المركز الثاني، ومؤمن زنداقي ثالثاً.
وفي فئة المبتدئين حلّ أولاً عامر حمشو وثانياً مريدة الدغلي وثالثاً نور الدين درويش، وفي التحضيري جاءت ميرا خولي أولاً ولانا سمحة ثانياً وأسامة الزبيبي، وفي فئة الأطفال تصدر عمر عرفة وثانياً غالية الزيبق وثالثاً علي عيسى.
أما في منافسات الفئات العليا كانت المنافسة قوية فجاء فادي زبيبي أولاً في فئة /A/ وجاء ثانياً فراس جنيدي وثالثاً مناف الجابري، وفي فئة /B/ جاء شادي غريب أولاً وفادي زبيبي ثانياً ومحمد جبري ثالثاً.
وضمن فئة /C/ حل فادي زبيبي في المركز الأول ياسر الشريف وياسر الشريف ثانياً وبراء جيولية ثالثاً، وفي فئة /D/ جاء أولاً الفارس عادل حفار وثانياً ماهر علي وثالثاً علي عيسى.
وأوضح أمين سر اتحاد اللعبة موفق زبيبي في تصريح مع نهاية المنافسات إن “البطولة شهدت منافسات قوية بين جميع الفرسان الذين أثبتوا قدرتهم وتطورهم واكتسابهم الخبرة بشكل كبير وتأتي جميع هذه البطولات تحضيراً للمشاركات القادمة الهامة وخاصة بطولة الجمهورية وبطولة العالم للتحدي”.
وتشهد رياضة الفروسية تقدماً كبيراً في سورية بعد تحقيق العديد من الانجازات الداخلية والخارجية، حيث نجح الفارسان هاني أشرفي ومحمد عنزروتي بالتأهل إلى بطولة العالم للتحدي التي ستقام في كانون الأول القادم في غواتيمالا.
وتأهل الفارس أحمد حمشو (19 عاماً) لدورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، بعد حصوله على إحدى بطاقتي التأهل من خلال مشاركته في بطولة العالم لقفز الحواجز التي أقيمت في ولاية كنتاكي الأمريكية.
وسبق لحمشو أن أحرز لقب العديد من البطولات إذ توج بلقب الجائزة الكبرى بدورة الإسكندرية ضمن الدوري العربي المؤهل لكأس العالم (2008) كما حاز على لقب أفضل فارس بدورة الوفاء الدولية لباسل الأسد (2010).

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الاتحاد في افتتاح دورة تشرين الكروية

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها العشرين اليوم على ملاعب اللاذقية بمشاركة ثمانية فرق وزعت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.