الرئيسية » news bar » الرئيس الأسد يهنئ أردوغان بفوز حزبه بالانتخابات

الرئيس الأسد يهنئ أردوغان بفوز حزبه بالانتخابات

ذكرت وكالة أنباء “الأناضول” التركية أن الرئيس السوري بشار الأسد اتصل الثلاثاء 14/6/2011 برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لتهنئته بفوز حزبه في الانتخابات البرلمانية في تركيا.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين أتراك أن أردوغان والأسد تناقشا بالتطورات في سورية، ونقلوا عن رئيس الوزراء التركي أمله بانتهاء العنف في سورية، كما تمنى أردوغان أيضاً أن يُوضع جدول زمني لتنفيذ الإصلاحات التي أُعلنت في وقت سابق لتطبيقها في أسرع وقت ممكن.

وأشار المسؤولون إلى أن الأسد وأردوغان بحثا أيضاً تدفق اللاجئين السوريين إلى تركيا فضلاً عن المظاهرة أمام السفارة التركية في دمشق والقنصلية العامة في حلب.

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة التركية جميل جيجك حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “إن تركيا تعلق أهمية كبيرة على علاقتها بسورية وتتمنى أن يعم السلام والطمأنينة والاستقرار من جديد في هذا البلد في أقرب وقت ممكن”، مشيراً إلى أنه من أجل تحقيق ذلك يجب الاستجابة لمطالب الشعب السوري وتركيا مستعدة لمساعدة سورية للوصول إلى هذه الغاية”.

ودعا جيجك أيضاً “جميع الأطراف في سورية أن تتصرّف بوعي وتمتنع عن استخدام القوة المفرطة”، معرباً عن استعداد تركيا لمساعدة سورية في عملية الإصلاح.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.