الرئيسية » news bar » ميقاتي : لا أسمح بأن ينقل عن لساني كلام غير صحيح ..وأرسلان لم يتقدم باستقالته رسمياً

ميقاتي : لا أسمح بأن ينقل عن لساني كلام غير صحيح ..وأرسلان لم يتقدم باستقالته رسمياً

قال رئيس الحكومة اللبنانية “نجيب ميقاتي” إنه لا يسمح بأن ينقل عن لسانه كلام غير صحيح بحق الطائفة الدرزية الكريمة والعريقة .

ويأتي حديثه وبحسب صحيفة السفير عن موقف رئيس كتلة الجبل النائب طلال إرسلان بعد إعلانه الإستقالة من الحكومة .

وأضاف “ميقاتي” : لم أستمع مباشرة الى كلمة الوزير إرسلان لكن بلغني مضمونها، وإني أعتبر أنه لا يليق بوريث بيت سياسي عريق كبيت إرسلان أن يصدر عنه ما صدر بحقي من تشهير شخصي، ولم يتقدم باستقالته رسمياً وعندما يقدمها رسمياً نتخذ القرار.

وفي سياق متصل أعرب ميقاتي عن ارتياحه لتشكل الحكومة ونوعيتها، وقال : ” لقد أقفلنا الآن مرحلة وإنتقلنا الى مرحلة جديدة من العمل”، معتبراً أن “التحدي هو أن يتحوّل أعضاء الحكومة، وكل بارع وذي خبرة على المستوى الفردي والشخصي، الى فريق عمل متجانس ومنتج، فما ينتظرنا من مهام كبير جدا”.

وأضاف ” ميقاتي”  : الإدارة فارغة، والإقتصاد ينتظر دفعا الى الأمام، والمغتربون كانوا محجمين عن زيارة لبنان، وثمة قوانين ومراسيم تنتظر التوقيع، ومهام معيشية وإجتماعية”.

ولفت ميقاتي الى أن خروج التسوية بعد مخاص طويل كان “لعبة الرئيس نبيه بري، فقد طلب توزير فيصل كرامي، وطلبت أنا توزير النائب أحمد كرامي، وقلنا إنه لا يمكن أن يكون لبيروت وزير واحد، إذ إني كنت قد قررت لبيروت وزيرين بحقيبتين، فرحّب بري بأن يكون توزير فيصل كرامي من حصته، وهكذا صار عدد الوزراء السنة سبعة، في مقابل خمسة شيعة، مع إني رفضـت خشية أن نكسر العرف وتصبح في لبنان سابقة قد تسبب إعتراضا أو مشكلة، لكن الرئيس بري أصر، وإنتهت المشكلة”.

وتابع “كما كان هناك دور كبير لرئيس الجمهورية في التجاوب وتسهيل التشكيل، خاصة إني قلت له قبل إنضمام الرئيس بري إلينا أني لن أخرج من القصر إلا والحكومة منتهية”.

يذكر أن “ميقاتي” كان شكل الحكومة يوم أمس وعقب تشكيل الحكومة بساعات استقال النائب عن “الجبل” طلال إرسلان” الذي قال إنه ” لا يشرفني أن أجلس إلى جانب ميقاتي” .

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.