الرئيسية » رياضة   » المكسيك حاملة اللقب تهزم كوستاريكا برباعية ويبلغان معاً ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية

المكسيك حاملة اللقب تهزم كوستاريكا برباعية ويبلغان معاً ربع نهائي بطولة الكأس الذهبية

تأهلت المكسيك وكوستاريكا إلى الدور ربع نهائي من بطولة الكأس الذهبية في كرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 25 الجاري.

وأنهت المكسيك مسيرتها في المجموعة الأولى بتحقيق انتصارها الثالث بعد فوزها 4-1 على كوستاريكا بدون خمسة من لاعبيها بعد إيقافهم بسبب سقوطهم في اختبار للكشف عن تعاطي مواد محظورة.
وهذا الانتصار الثالث على التوالي للمكسيك في المجموعة ليؤكد الفريق صعوده الى دور ربع النهائي في البطولة المقامة بالولايات المتحدة.
وأحرز اندريس غواردادو هدفين في الشوط الأول الذي أكملت فيه المكسيك رباعيتها عن طريق رفائيل ماركيز وبابلو باريرا. وسجل ماركوس يورينا الهدف الوحيد لكوستاريكا في الدقيقة 68 ليتأهل الفريق أيضا الى دور الثمانية رغم الهزيمة.
ورفعت المكسيك رصيدها في صدارة المجموعة إلى 9 نقاط مقابل 4 لكوستاريكا التي حلت ثانية بفارق الأهداف أمام السلفادور التي سحقت كوبا بستة أهداف لهدف.
وتعد بطولة الكأس الذهبية أهم بطولة كرة قدم وطنية تقام في نطاق اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم الملقب بالكونكاكاف، وأقيمت أول بطولة عام 1963، وتوقفت فترة ما بين عامي 1973 و1989 وكان يعتبر الفريق المتأهل من تصفيات كأس العالم لكرة القدم عن الاتحاد هو بطل منطقة شمال ووسط أمريكا.
وفي عام 1991، عادت تلك البطولة للحياة باسم الكأس الذهبية، ومنذ ذلك الحين فاز منتخب المكسيك بالبطولة خمس مرات أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009، والولايات المتحدة الأمريكية أربع مرات أعوام 1991 و2002 و2005 و2007، وكندا مرة واحدة عام 2000.

شاهد أيضاً

كلاسيكو الكرة السورية بين الاتحاد و الكرامة بالتاريخ و الأرقام

شام تايمز/ محمود جنيد يقود الهداف التاريخي لفريق الاتحاد مهند البوشي في تاريخ المواجهات مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.