الرئيسية » news bar » بخيتان: التحديات التي تواجهها سورية تستهدف قرارها الوطني المستقل

بخيتان: التحديات التي تواجهها سورية تستهدف قرارها الوطني المستقل

أكد محمد سعيد بخيتان الأمين القطري المساعد لحزب البعث في سوريا أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية والتحديات التي تواجهها تستهدف قرارها الوطني المستقل الذي لا يقبل الإملاءات ولا الشروط التي تتعارض مع ثوابت الأمة ومصالح الشعب وتطلعات المواطنين حسبما أوردت الوكالة السورية للأنباء “سانا”.

وقال بخيتان في لقاء حواري مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال ورؤساء الاتحادات المهنية والعمالية في المحافظات وقيادات وكوادر نقابات عمال دمشق اليوم إن هذه المؤامرة هي محاولة لضرب الوحدة الوطنية التي تعيشها سورية بعد فشل سياسة العقوبات والتهديدات والحصار التي مورست ضدها خلال العقد الأخير مستعرضا الأوضاع التي مرت بها المنطقة خلال السنوات الأخيرة في اطار مخطط استعماري لتفتيت المنطقة وفرض الهيمنة الإسرائيلية عليها.

ولفت بخيتان إلى أن ما تشهده بعض المناطق من تخريب وحرق مؤسسات وممتلكات عامة وخاصة وقتل وتمثيل بالجثث وترويع المواطنين والأهالي الذي تمارسه التنظيمات الإجرامية المسلحة لاعلاقة له بمطالب الإصلاح وإنما يندرج في إطار تخريبي يستهدف مكانة سورية وقوة شعبها.

ودعا بخيتان إلى تحمل المسؤولية في مواجهة التحديات والمخاطر التي تستهدف أمن واستقرار سورية لافتا إلى أهمية دور العمال والفلاحين وبقية المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في هذه المرحلة كونهم يشكلون عماد الوطن ويسعون إلى تقدمه وازدهاره من خلال تمثيلهم لشرائح كبيرة وواسعة من المجتمع.

وأكد بخيتان أهمية القرارات والمراسيم التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد في إطار منظومة الإصلاح الشامل التي تأتي منسجمة مع المطالب الشعبية والبرنامج الإصلاحي الذي يقوده.

وأشار الأمين القطري المساعد إلى العمل الجاد لوضع استراتيجية شاملة لإصلاح القطاع العام الصناعي والحفاظ على مكتسبات الطبقة العاملة وحقوقها وحماية الصناعة الوطنية وتأمين مستلزمات الإنتاج وتحسين الأوضاع المعيشية للعمال وإعادة النظر بالقوانين التي تمس مصالحهم.

وأكدت مداخلات الحضور أهمية المراسيم والقرارات الإصلاحية ومحاربة الفساد والروتين وإعادة النظر في بعض القوانين التي تمس مصالح الطبقة العاملة وضرورة الوقوف الحازم في وجه كل من تسول له نفسه الإخلال بأمن الوطن والمواطن وزعزعة الاستقرار.

حضر اللقاء عضو القيادة القطرية للحزب أسامة عدي رئيس مكتب العمال والفلاحين القطري ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية وأمين فرع الحزب في دمشق.

شاهد أيضاً

مصفاة بانياس تقلع من جديد.. مبشرةً بانفراج أزمة البنزين

شام تايمز ـ طرطوس أعلنت شركة مصفاة بانياس عن إضاءة الشعلة الشرقية للمصفاة، الاثنين، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.