الرئيسية » news bar » ارسلان: لا يشرفني أن أجلس الى جانب ميقاتي … ويعلن استقالته من الحكومة

ارسلان: لا يشرفني أن أجلس الى جانب ميقاتي … ويعلن استقالته من الحكومة

أعلن النائب “طلال أرسلان” عن تقديم استقالته من حكومة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حيث عبر عن ذلك بقوله : لا يشرفني أن اجلس على يمينه ، ولدي كل التقدير لكل الوزراء بالحكومة”،

وأشار “ارسلان” خلال مؤتمر صحفي إلى أن “تكاذب ميقاتي علينا ومحاولة احراج المقاومة بأكثر من مناسبة كان يتبرع لكل اللبنانيين انه حاضر لضمكم الى الحكومة شرط ان يأتيني اشارة من المقاومة وهذا التكاذب أثبت أن هنالك قرصنة بكل المستويات.

وأضاف “ارسلان” : هذا التكاذب والاحتيال والقرصنة بالشأن العام لا استطيع ان اكون شاهد زور الى جانبه لأني ارى الآتي اعظم بهذه الطريقة في التعاطي.

وأعرب “أرسلان”  عن اسفه للتعاطي غير اللائق بما يسمى بوزارات سيادية وغير سيادية وبالتمييز العنصري، مشيرا الى انه “لا نريد شهادة ميقاتي بالوطنية او القومية، وتصنيفنا من موقع ان هنالك عرف لا يسمح للدروز باخذ الداخلية او المالية او الدفاع او الخارجية هو تواطؤ على الميثاق الوطني والعقد الاجتماعي ويظهر كم ان النظام السياسي عندنا هش والتمييز بات عنصريا بامتياز.

وأوضح ارسلان أنه ” لا يستطيع ان يشارك في حكومة يقول ميقاتي فيها ان الدروز لا يحق لهم المطالبة بوزارة سيادية ولا يمكن لميقاتي ان يأخذ موافقتي على هذا الموضوع وهو متآمر على العيش المشترك وأخذنا قرارا بالحزب ان نحجب الثقة عن حكومة ميقاتي”، مشيرا الى انه “سيطلب من رئيس المجلس النيابي نبيه بري ان يدرج اسمي بأول المتكلمين بجلسة الثقة لميقاتي، واهنيء رئيس الحكومة المستقيلة سعد الحريري بهكذا خصم وهكذا مشروع يظهر انه بديل عن الحريري”، آملا ان اكون مخطئا ولا يعود الحريري الى الحكم على حصان ابيض”.

واضاف: ” لا اسمح لميقاتي ولا غيره بايقاع فتنة بيني وبين رئيس جبهة “النضال الوطني” وليد جنبلاط، ولن اسمح بأي فتنة في طائفتي بسبب مقعد وزاري”.

ودعا ارسلان “كل مناصريه ان يلتزموا الهدوء والالتزام بالبيوت لأن لا شيء عندنا ضد الجيش ولدينا مشروع سياسي سلمي لا يفرق بين ابناء العيش الواحد واخذنا موقفنا السياسي ولن اتراجع عنه، ونحن في بلد ديمقراطي واللعبة الديمقراطية ستأخذ حقها”، مضيفا: ” لا شيء يدخل بيني وبين المقاومة ، وميقاتي وامثاله لا محل لهم عندما تكون العلاقة بيني وبين الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وأنا ملتزم بقناعاتي الوطنية ولا شيء يحيدني عنها وهذه مسألة من الثوابت”.

واعتبر ارسلان ان “ميقاتي سبب بفتن داخلية داخل الصف الواحد وبين المعارضة، وهذا امر لن نسمح بان يمر”، و الايام امامنا وانا فقدت الامل بان ميقاتي يستطيع تشكيل مشروع سياسي في لبنان”.

شاهد أيضاً

قطاع الدواء “مريض” والمنظومة الصحية تعاني خللاً هيكلياً

شام تايمز – دمشق أكد عضو مجلس الشعب “صفوان القربي”، أن “قطاع الدواء مريض وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.