الرئيسية » news bar » المعارضة اليمنية تعلن رفض نائب الرئيس التحاور حول نقل السلطة

المعارضة اليمنية تعلن رفض نائب الرئيس التحاور حول نقل السلطة

أكدت شخصيات معارضة أن المحادثات الجديدة الهادفة إلى حل الأزمة السياسية في اليمن فشلت، بعد أن رفض نائب الرئيس اليمني الحديث إلى الجماعات المطالبة بتخلي علي عبد الله صالح عن السلطة فوراً.

وقال عضو في ائتلاف من الأحزاب اليمنية المعارضة المطالبة بنقل صالح سلطاته رسمياً، قال إن نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي يبرر رفضه الحوار مع الائتلاف بقوله إنه منشغل في التعامل مع أزمة الوقود ووقف إطلاق النار والموقف الأمني في المحافظات اليمنية.

ميدانياً، تحولت محافظة أبين الى ساحة مفتوحة للمواجهات بين الجيش اليمني ومسلحي تنظيم القاعدة الذين سيطروا على مدينة جعار منذ اسبوعين، ويشتبكون مع الجنود بصورة متواصلة، كما يرصدون كمائن للضباط والجنود.

وقتل عقيد في الجيش اليمني وجنديان في معارك مع مسلحين من القاعدة في زنجبار في محافظة أبين، حيث جرت معارك عنيفة في محيط معسكر اللواء الخامس والعشرين مدرع الذي كان مطوقا من مسلحي القاعدة.

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه عملية نزوح السكان من أبين باتجاه مدينة عدن المجاورة.

وقدرت بعض المصادر عدد النازحين بنحو ثلاثين ألف نسمة، وبحث نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع الممثل المقيم للأمم المتحدة بصنعاء الأوضاع في محافظة أبين من مختلف الجوانب والمساعدات التي قدمتها الأمم المتحدة للتخفيف من معاناة النازحين.

وعلى صعيد التحقيقات الجارية في محاولة اغتيال الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أفادت مصادر دبلوماسية في اليمن ان خمسة اشخاص اعتقلوا، وذكرت المصادر انه تم التحقيق مع خمسين شخصا على خلفية هذا الهجوم.

شاهد أيضاً

الصناديق مجاناً للمزارعين لاستلام التفاح في حمص

شام تايمز – حمص باشر فرع السورية للتجارة بحمص عمليات توزيع الصناديق البلاستيكية مجاناً للمزارعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.