الرئيسية » رياضة   » الكرامة مهدد بفقدان السنغالي ماكيتي ديوب مقابل نصف مليون دولار

الكرامة مهدد بفقدان السنغالي ماكيتي ديوب مقابل نصف مليون دولار

بات النجم السنغالي ماكيتي ديوب المحترف في صفوف نادي الكرامة على مشارف الرحيل إلى المريخ السوداني في ظل الأزمة المالية والإدارية “الخانقة” التي يتعرض لها النادي السوري مؤخراً.
وأبدى النادي السوداني رغبته في التعاقد مع ديوب مقابل نصف مليون دولار، ورأى المقربين من الكرامة أن المبلغ سيفيد النادي في “غربته” الإدارية وصعوباته المالية خاصة مع تطور الأمور إلى إقالة الإدارة وتشكيل لجنة مؤقتة.
لكن المدرب الحالي للكرامة أسامة يبرودي أبدى تمسكه باللاعب لحاجته إليه في الفترة المقبلة، والمهم أن ماكيتي ما زال على كشوف النادي وسيبقى كذلك حتى تتكشف حقيقة الإدارة الجديدة.
وأبدى المقربين الكرامة تخوفهم من خبر أن ماكيتي يمكن أن يوقّع العقد دون الرجوع للكرامة بحجة أن الفيفا يحرر كشوف اللاعبين المحترفين الذين توقفوا عن لعب كرة القدم لأكثر من ثلاثة أشهر، لكن رئيس اتحاد كرة القدم طمأن الجميع بأن اللاعب لا يستطيع ترك ناديه إلا بعد موافقته وموافقة اتحاد اللعبة.
وكانت القيادة الرياضية قررت حل إدارة نادي الكرامة بشكل كامل وقامت بتعيين لجنة تسيير الأمور من بعض الكوادر الرياضية برئاسة السيد كنعان سلومي وعضوية كل من السادة نور الدين تركماني وفواز الحجة وعمر الترك وفيصل جمعة، وذلك على خلفية المشاكل المادية والإدارية التي يعاني منها النادي مؤخراً.
وتتطلع القيادة الرياضية من قرار حل إدارة النادي السابقة بقيادة مرتضى الدندشي وتعيين إدارة مؤقتة إلى العمل بسرعة لدراسة إمكانية التوصل لإدارة منسجمة يكون قوامها من الرياضيين وبعض رجال الأعمال الذين يريدون دعم النادي.
كما يبحث جميع عشاق النادي عن الوصول إلى إدارة تعمل لإسم النادي فقط، لأن التجارب السابقة مع إدارات رجال الأعمال أثبتت أن معظمهم يعمل لاسمه من خلال اسم الكرامة الكبير والعريق خاصة فريق كرة القدم الأول.
ويعتبر الموسم الحالي أحد أسوأ المواسم في تاريخ النادي “الأزرق”، والمفارقة أنه حتى أواخر العام الفائت كانت الأمور مستقرة والدلائل كانت تشير إلى موسم رياضي مميز لكن تراجع الأداء والنتائج في ألعاب كرة القدم والسلة واليد والألعاب الفردية بسبب تغيير المدربين والإداريين وعدم دفع الرواتب والمكافآت أثر بشكل كبير على النادي.
يذكر أن نادي الكرامة لكرة القدم ودع مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي من الدور الأول وبنتائج متواضعة للغاية، فيما يحتل المركز الثاني على سلم دوري المحترفين برصيد 28 نقطة بفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر نادي الوحدة، فيما ودع فريق السلة منافسات دوري المحترفين من الدور ربع النهائي على يد قاسيون.

شاهد أيضاً

اليوم.. كأس التحدي بالكيك بوكسنغ

تقام في الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب القدم السداسي المكشوف في مدينة الجلاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.