الرئيسية » رياضة   » “الفيفا” يعتمد ملعب الأمير محمد بالزرقاء الأردنية مسرحاً للقاء منتخبنا الأولمبي ضمن تصفيات أولمبياد 2012

“الفيفا” يعتمد ملعب الأمير محمد بالزرقاء الأردنية مسرحاً للقاء منتخبنا الأولمبي ضمن تصفيات أولمبياد 2012

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” موافقته على إجراء لقاء منتخبنا الأولمبي أمام تركمنستان يوم 19 الحالي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012، على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية.

كما تضمن فاكس الاتحاد الدولي تحديد التوقيت الذي ستلعب فيه المباراة وهو توقيت جديد حيث أصبح في الساعة 7 مساء بدلا من الساعة 5 مساء، ليتم بالتالي تحديد كافة تفاصيل اللقاء.
وكان عضو الاتحاد حمدي القادري المسؤول عن ملف هذه المباراة سافر الى العاصمة الأردنية خلال الأسبوع الماضي وأبرم اتفاقية مع الاتحاد الأردني، إذ يتكفل الاتحاد الأردني بتأمين الأمور الطبية والأمنية والإدارية والمرافقين للفرق والمراقبين والحكام بالإضافة إلى تأمين أطفال وهم مسؤولو كرات داخل الملعب.
كما نص الاتفاق بين الجانبين على أن يحصل منتخبنا الاولمبي على حصتين تدريبيتين في الملعب الذي ستقام عليه المباراة يوم 16 و17 وفي نفس توقيت المباراة 7 مساء كما سوف يتم تأمين تمرين صباحي يوم 17 في الملاعب التدريبية.‏‏
وأعطي للجانب السوري حرية اختيار مكان إقامة المنتخبين بالإضافة إلى حكام المباراة والمراقبين وحتى الساعة يدرس اتحاد الكرة عرضين قدما له من قبل شركتين سورية وأردنية والتي سيقع عليها الاختيار ستؤمن الإقامة اللائقة للمنتخبين بالإضافة للحكام والمراقبين وهي إقامة ستكون خمس نجوم تحديدا.‏‏
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أصر على قراره الخاص بنقل مباراة منتخبنا الأولمبي مع منتخب تركمانستان إلى أرض محايدة بسبب “الظروف الأمنية الاستثنائية التي تمر بها سورية” على حد تعبيره.
بيد أن الاتحاد المحلي رد بتأكيده على مكان وزمان المباراة دون تعديل أو تغيير في ملعب العباسيين بالتاريخ ذاته وبتمام الساعة 8.00 مساءً وتعهد اتحاد الكرة بضمان سلامة المنتخب الزائر وطاقم التحكيم والمراقبين وتوفير كل متطلبات نجاح اللقاء تنظيمياً وإداريا وفنيا.
ليرد أن “الفيفا” بضرورة إقامة المباراة خارج سورية، ما دفع الاتحاد المحلي لاختيار العاصمة الأردنية عمان لإقامة مباراة منتخبنا الأولمبي مع مواصله محاولاته لإعادة اللقاء إلى أرض الوطن أو عدم تعرض أي من منتخباتنا الأخرى لأي محاولات مماثلة على أقل تقدير.
يذكر أن منتخبنا الأولمبي تأهل إلى الدور الثاني من التصفيات بشكل مباشر بعد أن تم تصنيفه ضمن منتخبات النخبة آسيويا وهو ما يعني أن استحقاقه الرسمي الأول سيكون اعتبارا من 19 الشهر السادس من العام الجاري والمتمثل بالمشاركة في الدور الثاني من التصنيفات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 أمام تركمانستان.

شاهد أيضاً

استقالة رئيس نادي برشلونة بارتوميو وكامل الإدارة

قدم جوسيب ماريا بارتوميو استقالته من رئاسة نادي برشلونة الإسباني بعد الاجتماع الطارىء الذي عقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.