الرئيسية » news bar » المراهقون يشكلون 24% من المجتمع السوري

المراهقون يشكلون 24% من المجتمع السوري

بيّن وزير الصحة السوري وائل الحلقي أهمية تطوير البرامج والأنشطة التي تخص شريحة المراهقين كونها تشكل 24% من المجتمع وتعتبر نواة العمل المستقبلي ومشروعات التنمية لاحقاً وضرورة الاهتمام بكل ما يخصها من كافة النواحي الصحية والاجتماعية والثقافية.

وأشار الحلقي وفقاً لصحيفة تشرين السورية أن هذه الدورة تهدف إلى تعميق التواصل الموضوعي والشفاف من خلال وضع المعلومات في متناول الجميع وبشكل يؤدي إلى التواصل مع المواطنين بكافة شرائحهم وبخاصة منهم المراهقون، مؤكداً أن العمل في هذا الإطار يعد مسؤولية متكاملة تتقاسمها وزارة الصحة مع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع الأهلي من خلال برامج تركز على التغيرات النفسية والفيزيولوجية أو البدنية التي يمر بها المراهق وتراعى فيها احتياجاته وتوجه أفكاره وطاقاته بشكل إيجابي ورصد للسلوكيات الخاطئة التي قد تشكل خطراً على حياته.

ولفت الحلقي إلى دور الإعلام المهم في تبيان أهمية هذه المرحلة العمرية وأشار إلى أن الوزارة تعمل للوصول إلى كافة شرائح المجتمع وإلى تطوير النظام الصحي وتطوير البيئة التشريعية الناظمة لعمل القطاع الصحي وتطوير المؤسسات الصحية بدءاً من العيادة المتنقلة وانتهاء بالمشافي.

وقد ناقشت الدورة على مدار أسبوع تأثير وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة على المراهقين وكيفية توجيه استخدامها بطرق إيجابية ودور الأهل في الإشراف على أولادهم أثناء استخدامهم لهذه التقنيات. وتوجيه اهتمامهم بمنحى إيجابي وصرف طاقاته في مجالات إيجابية كالرياضة أو المهارات الفكرية وضرورة حمايته من الأخبار المضللة التي تستهدف هذه الفئة العمرية لسهولة التأثير فيها. ‏

شاهد أيضاً

غصن زيتون يدخل بعين مواطن

شام تايمز – طرطوس كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل الدكتور “اسكندر عمار”عن مريض راجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.