الرئيسية » news bar » التعليم السورية تجيز للطلاب التوقف والاسترداد لأسباب قاهرة

التعليم السورية تجيز للطلاب التوقف والاسترداد لأسباب قاهرة

أجاز مجلس التعليم العالي ولأسباب قاهرة يقدرها مجلس الجامعة إيقاف تسجيل الطالب أو استرداده خارج المدة المحددة في قرار بحيث يتم إيقاف تسجيل الطالب في مرحلة الإجازة على ألا يكون قد اشترك في امتحان أي مقرر في المدة التي يطلب إيقاف التسجيل فيها ولا يجوز أن يتم الإيقاف عن فترة سابقة على السنة الدراسية التي يطلب الإيقاف فيها، بحسب صحيفة الوطن السورية.

وأما بالنسبة لاسترداد إيقاف التسجيل في مرحلة الإجازة الجامعية الأولى فيتم قبل بدء امتحانات الفصل الأول أو الثاني على ألا يتعارض هذا الاسترداد مع دوام الطالب ودرجة الأعمال “أعمال السنة” في الكليات التطبيقية.

وأما في مرحلتي الدبلوم وماجستير التأهيل والتخصص فيتم إيقاف تسجيل الطالب بدءاً من العام الدراسي الذي يلي العام الدراسي الذي سجل فيه لأول مرة، وحتى قبل بدء الامتحانات في الفصل الثاني على ألا يكون قد تقدم إلى امتحانات أي مقرر في العام المراد إيقاف التسجيل فيه.

وكما يتم إيقاف تسجيل الطالب في مرحلة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) بدءاً من العام التالي لعام تسجيله في الأطروحة ولا يجوز الإيقاف بأثر رجعي ولا بعد انتهاء المدة الأصلية المحددة للدفاع عن الرسالة (السنة الإضافية).

وجاءت المادة الثانية من قرار مجلس التعليم بألا يجوز لطالب الدراسات العليا استرداد الإيقاف ولكن يجوز قطع الإيقاف وتحسب مدة الإيقاف حتى تاريخ القطع من مدد الإيقاف، وفي المادة الثالثة لا يجوز استرداد الرسوم والأقساط بأي حال من الأحوال ولا يجوز تدويرها لعام قادم.

شاهد أيضاً

المطريات “عم تتعزل”..استعداداً للشتاء

شام تايمز – درعا أكد رئيس مجلس مدينة درعا “أمين العمري” أنه منذ بداية آب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.