الرئيسية » news bar » بطء شديد للانترنت في الأيام الماضية.. والمستخدمون متذمرون

بطء شديد للانترنت في الأيام الماضية.. والمستخدمون متذمرون

تعاني شبكة الانترنت في سورية منذ أيام من بطء شديد وعدم استقرار في السرعات ما زاد تذمر مستخدمي الشبكة في سورية, إذ اشتكوا من بطء السرعة وعملية التصفح والتحميل, إن كان في شبكة الانترنت سواء Dial-up، أو المخدم السريع ADSL, أو 3G.

وفيما عزا احد المسؤولين في الاتصالات انخفاض الانترنت بالنسبة لمشتركي 3 Gالى مشكلة فنية تم حلها, في حين لم يتسن لنا الحصول على تصريح حول ضعف الشبكة فيما يتعلق بخدمة الإنترنيت الهاتفي Dial-up، أو المخدم السريع ADSL.

وقال عادل إن “شبكة الانترنت تعاني في الأيام الماضية من ضعف سرعته بشكل كبير وبطء في عملية التصفح والتحميل سواء باستخدام البروكسي أو بدون استخدامه”, مشيرا إلى أن “مشكلة عامة ترتبط بمعظم مخدمات الانترنت في سورية”.

هناك صعوبات في دخول شبكة الانترنت منذ يوم الأربعاء الماضي, وفي الوصول إلى بعض المواقع كـ “الجي ميل” و”الفيسبوك” وغيرها”,  “هناك صعوبة في تحميل وتصفح بعض المواقع”.

وتعاني شبكة الانترنت سواء المستخدمة لخدمة الإنترنيت الهاتفي Dial-up، أو المخدم السريع ADSLمنذ نحو أسبوع من بطء قد يكون شديدا في بعض الأوقات.

“شبكة الانترنت تعاني من بطء منذ نحو 5 أيام حيث عمليات التصفح والتحميل بطيئة”.

بالمقابل, قال مدير الترابط الشبكي في المؤسسة العامة للاتصالات منير عبيد ان “هناك مشكلة فنية في الايام الماضية في البريد الوارد أدت إلى تقطع الاتصال والصعوبة في الولوج إلى الانترنت فيما يخص الجيل الثالث”, لافتا الى انهم “استطاعوا حلها وأصبح الاتصال أفضل”.

وتابع عبيد ان “المشكلة تبقى في البريد الصادر التي نتطلع إلى حلها في الأسبوع القادم”, مضيفا أن “المواطنين سيحضون بخدمات وتغطية أفضل بدءا من الأسبوع القادم”.

وأشار مدير الترابط الشبكي إلى انه “سيتم تعويض المشتركين في شركتي (أم تي أن) و(سيريتل)، فالبنسبة لمشتركي (ام تي أن) سيتم حساب الواحد ميغا بـ نصف ليرة عوضا عن ليرتين من الدورة الشهرية 1/6/2011، وشركة سيريتل سيتم حسب ال1 ميغا فيها بـ 35 قرش”.

ويرى مختصون أن البنية التحتية للاتصالات وقلة الخبرة الفنية لدى العاملين في هذا المجال وخاصة في المقاسم سبب ضعف الانترنت في سورية”, مشيرين إلى أن “المشكلة الحقيقية في غياب ثقافة الاتصال والانترنت لدى القائمين والعاملين على شبكة الانترنت في سورية.

وشهدت الأعوام الأخيرة تنامٍ في الطلب على الخدمة العريضة من قبل الأشخاص والفعاليات المختلفة بشكل كبير, حيث ارتفع عدد المشتركين في العامين السابقين من 11055 مشتركا بخدمة ADSLفي 2008 إلى 34657 مشتركا في نهاية 2009 وكذلك مشتركي الشبكة الرقمية ISDNمن نحو 21 ألفا إلى حوالي30 ألف مشترك لنفس الفترة إضافة إلى مشتركي الجيل الثالث.

شاهد أيضاً

افتتاح دورة إعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة

شام تايمز _ دمشق استكمالاً لبرنامج التدريب التخصصي لإعداد مدرب وطني في مجال الطفولة المبكرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.