الرئيسية » news bar » مظاهرات في اليابان ضد الطاقة النووية

مظاهرات في اليابان ضد الطاقة النووية

انطلقت مظاهرات السبت11/6/2011 في أنحاء اليابان أكبرها في العاصمة طوكيو ضد الطاقة النووية بعد دخول الأزمة النووية في البلاد شهرها الرابع.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK أن حوالي 2400 شخص شاركوا في تجمع جرى بوسط طوكيو، داعين إلى إغلاق محطات الطاقة النووية وتغيير سياسات الطاقة التي تنتهجها الحكومة اليابانية.

وقال أحد المشاركين من محافظة فوكوشيما وفقاً لوكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “إن الحادثة النووية مشكلة تخص جميع اليابانيين”، وقال إنه طالما استمر اعتماد البلاد على الطاقة النووية، فقد تقع حادثة أخرى مماثلة لما يجري في فوكوشيما.

ثم توجه المتظاهرون إلى المقر الرئيسي لشركة طوكيو للطاقة الكهربائية التي تشغّل محطة فوكوشيما المتضررة، وقال متظاهر آخر “إنه يشعر بالخوف من الإشعاع لأنه تهديد غير مرئي، مضيفاً أن كل فرد عليه أن يرفع صوته مطالباً بإغلاق محطات الطاقة النووية”.

قال 77% من اليابانيين إنهم لا يرون تقدماً في عملية إعادة إعمار المناطق المنكوبة جراء الزلزال والتسونامي اللذين ضربا البلاد في 11 آذار/مارس الماضي بالرغم من مرور 3 أشهر على الكارثة.

يذكر أن اليابان تتعافى من زلزال بقوة 9 درجات أعقبته موجات مد تسونامي في آذار الماضي في شرق البلاد وخلفا دماراً هائلاً وأزمة نووية وبلغ عدد القتلى 15405 قتلى فيما لا يزال 8095 شخصاً في عداد المفقودين، ولا يزال أكثر من 90 ألف شخص في مراكز الإجلاء المؤقتة.

شاهد أيضاً

هكذا تُحيي الشعوب العربية والإسلامية مولد النبي الكريم

شام تايمز – زينب ضوّا تُحيي الأمة العربية والإسلامية، الخميس، في شتى بقاع الأرض مناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.