الرئيسية » news bar » المحروس: المنتخب ليس مكاناً لتوزيع الهدايا على اللاعبين

المحروس: المنتخب ليس مكاناً لتوزيع الهدايا على اللاعبين

شدد المدير الفني لمنتخب سورية الوطني بكرة القدم نزار محروس على أهمية المرحلة القادمة من عمر المنتخب الذي سيدخل أسبوعه الثالث من التحضيرات والتي سيتم التركيز فيها على الجانب التكتيكي بعد أن كان العامل البدني الأساس للفترة الأولى من التحضيرات.

وشرح المحروس من خلال اللقاء الإعلامي الأول الذي جمعه وكادره الفني مع رجال الصحافة المحلية والخارجية أهم ما تم إنجازه خلال فترة التحضير الأولى والتي امتدت لأسبوعين مؤكداً أن المباراتين اللتين خاضهما المنتخب مع المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب لم يكن الهدف منهما سوى إبقاء اللاعب ضمن أجواء اللقاءات بعيداً عن الهدف التكتيكي الذي سيبدأ التركيز عليه في الفترة المقبلة.

وعن المباريات الإستعدادية القادمة للمنتخب قال المحروس: “طلبنا تأمين مباريات في 13 و21و29 من الشهر الجاري وتم تأمين مباراة في التاريخ الثالث أمام منتخب العراق فيما ننتظر ردوداً من الاتحادات التي تم مراسلتها .وفي حال تعذر ذلك سنسعى لإقامة معسكر تدريبي خارجي قد يكون في تركيا أو مولدافيا نلعب فيه ثلاثة مباريات ودية على أقل تقدير”.

وحول موضوع اللاعبين أكد المحروس أن الـ33 لاعباً الذين تم استدعاؤهم هم الخيار للمرحلة القادمة ولن يتم استبعاد أي منهم حتى موعد التصفيات حيث سيتم اختيار 23 لاعباً لخوضها.

وفند المحروس أوضاع المحترفين المدعوين للمنتخب مشيراً إلى أن محمود الآمنة التحق وجهاد الحسين سيلتحق يوم السبت القادم وكذلك الأمر بالنسبة لعبد القادر دكة الذي راجت أخبار عن فسخ عقده مع ناديه الصيني، أما سنحاريب ملكي فمن المتوقع التحاقه في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري ووحده فراس الخطيب بات أمر التحاقه غير مؤكد بعد رفض ناديه الجديد (أم صلال) إعطاءه الإذن للالتحاق بالمنتخب وأن المساعي متواصلة مع رئيس النادي لإثنائه عن قراره.

كما شرح المحروس أسباب عدم استدعاء اللاعب محمد زينو للمنتخب بأن مستواه متراجع كثيراً ولديه إصابة وهناك من هو أفضل منه في الفترة الحالية مؤكداً أن المنتخب ليس مكاناً لتوزيع الهدايا على اللاعبين وأن اللاعب الأصلح فقط هو من سيحجز مكانه فيه.

وأخذ موضوع إبعاد اللاعب وائل عيان عن المنتخب حيزاً لا بأس به من اللقاء الإعلامي حيث بيّن المحروس أن العيّان تصرف بشكل غير لائق وتجاهل اتصالات إدارة المنتخب واستنفذ كل فرصه بالتواجد في المنتخب وأضاف:”وائل من اللاعبين الذين نحبهم ونريدهم لكننا لن نسمح بأن يكون أحداً فوق المنتخب، ومن غير المعقول أن يتواجد اللاعب في حلب منذ أكثر من أسبوعين ولا يتواصل معنا أو يرد على اتصالات إداري المنتخب والمدرب عبد اللطيف مقرش في الوقت الذي تواصل معنا الآخرون كفراس وجهاد وتفهمنا وضعهما”.

وعن تواجده مع الكابتن عبد القادر كردغلي في كادر واحد قال المحروس :”علاقتي مع الكردغلي ممتازة ونحن متفاهمين على كل شيء ولكل دوره في المنتخب ونسعى في المرحلة القادمة لتعزيز دور المجموعة والابتعاد عن الأنا ونعطي مثلاً صالحاً للآخرين”. وأضاف ممازحاً الإعلاميين: “لا تحاولوا الإيقاع بيني وبينه فلن تستطيعوا لذلك سبيلاً”.

وأثنى المحروس على اتحاد الكرة الذي لم يدخر جهداً لتحقيق متطلبات نجاح المنتخب كما وجه شكراً خاصاً لرئيس الإتحاد الرياضي العام والذي أكد له خلال لقائه ومدير المنتخب معه يوم أمس الأربعاء أن الجميع مع المنتخب لأنه واجهة الرياضة السورية.

من جهته شرح مدرب الحراس ماهر بيرقدار وضع حراس المنتخب ووصفهم بالأفضل والأجهز حالياً على مستوى سورية وأن المحترف في هاماربي السويدي جورج موسان يعتبر مكسباً جيداً للمنتخب هو وخالد الحاج عثمان خاصة وأن أعمارهما صغيرة والمستقبل أمامهما طويل.

وأشار البيرقدار إلى أن إدارة المنتخب قبلت اعتذار حارس تشرين مصطفى شاكوش عن الالتزام في الفترة الحالية بسبب وضعه النفسي بعد تعرض ابنته الوحيدة لحادثة مؤلمة دخلت على إثرها في غيبوبة بانتظار رحمة وألطاف الله تعالى.

أخيراً أكد المحروس وكادره الفني أن عيونهم مفتوحة على عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي والذين سيكون لهم مكان في المنتخب الأول عقب انتهاء استحقاقهم.
وتوجه المحروس في نهاية المؤتمر بالشكر الكبير لجهود المجلس الأعلى لدعم الكرة السورية الذي بدأ يخطو باتجاه دعم المنتخب وظهر ذلك من خلال الفترة السابقة مع الوعود بأن يكون الدعم أكبر وأجلى في قادمات الأيام.

شاهد أيضاً

سان جيرمان يواصل صحوته في “الليغ1” ويعود بفوز ثمين من ملعب نيس

واصل باريس سان جيرمان، صحوته في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق فوزه الثاني تواليا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.