الرئيسية » رياضة   » رياضة عالمية » الكرة الصينية تواجه أزمة ترياق العظام

الكرة الصينية تواجه أزمة ترياق العظام

ذكر الاتحاد الصيني لكرة القدم أنه سيحقق في ما نشرته وسائل إعلام محلية عن عقار يتناوله اللاعبون الشبان يخفف من كثافة العظام ويظهر متناوله أنّه أصغر سناً مما هو حقيقة عند الخضوع لفحص طبي لتحديد الأعمار.

ولا يعرف الاسم العلمي لهذا العقار لكن اصطلح عليه لدى المتابعين بترياق العظام وتقول المعلومات إن ما نسبته 20 % من حوالي ألف وستمائة مراهق ثبت تناولهم هذا العقار بغية تجاوز الفحوصات الروتينية التي يجريها الاتحاد المحلي للعبة لمكافحة تزوير الأعمار.
ويُعدّ ابتكار هذا الأسلوب رداً على اعتماد الاتحاد الكروي الصيني طريقة لفحص العظام للحد من عمليات الغش في تقديم أعمار اللاعبين المرشحين للانضمام إلى الدوري المحلي والمنتخبات الوطنية.
وفي رده على سؤال للجزيرة الرياضية نفى المتحدث باسم الاتحاد دونغ هوا أن يكون الاتحاد الصيني قد تلقى أي من هذه المعلومات بصورة رسمية أو من قبل الأهالي، مضيفاً أن الاتحاد سيواصل بحثه عن حقيقة الأمر.
وأوردت وسائل إعلامية أخرى عن مسؤول الفحوصات الطبية في الاتحاد تانغ فونغ قوله “على الرغم من عدم تلقينا أي تقارير تثبت ما يشاع بخصوص هذه القضية إلا أننا نهيب بالآباء والمدربين عدم السماح باستخدام هذه المواد لأن لها انعكاسات خطيرة على صحة أبنائهم وهم في سن مبكر”.

شاهد أيضاً

عطل في طائرة ريال مدريد يؤخر رحلة الملكي لمواجهة ريال سوسييداد

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تعطل مفاجئ في محرك طائرة نادي ريال مدريد التي كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.