الرئيسية » news bar » محجبة تنتظر قراراً قد يغيّر رياضة رفع الأثقال

محجبة تنتظر قراراً قد يغيّر رياضة رفع الأثقال

ينتظر أن يقوم الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في يونيو/حزيران الجاري باتخاذ قرار سيكون له ترددات دولية قد تصل إلى الألعاب الأولمبية، ويتعلق بإمكانية السماح لكلثوم عبدالله الاشتراك في مسابقة رياضية ينظمها وهي بلباسها الإسلامي، الذي يغطي كامل جسدها، باستثناء الوجه والكفين.

وتحمل عبدالله شهادات عليا في هندسة الكمبيوتر والكهرباء، وهي تمارس حمل الأثقال كهواية مفضلة لها، وقد قالت إنها ترغب في المشاركة بزي إسلامي لأن ذلك “يعبر عن إيمانها.”

وبوسع عبدالله حمل 111 كيلوغرام، كما يسعها حمل 47.5 كيلوغرام في رفعة الخطف، وهي ترغب في أن تشارك في المسابقات أسوة بسائر زميلاتها من نفس الوزن.

وقدمت عبدالله طلباً للمشاركة في بطولة محلية تجري بيوليو/تموز المقبل وفق القوانين الدولية، ولكن الاتحاد الأمريكي لرفع الأثقال قال إن الأنظمة المطبقة من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لا يسمح بظهورها بالزي الذي يغطي كامل الجسم بالصورة التي تريدها.

وتشير أنظمة الاتحاد الدولي إلى ضرورة ظهور اللاعبات بلباس ينحسر عن الركبتين والمرفقين، كما تنص صراحة على منع الاستثناءات في هذا الإطار بناء على المعتقدات الدينية، وذلك باعتبار أن لجنة الحكام بحاجة إلى التأكد من وضعية المفاصل خلال حمل الأثقال.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لرفع الأثقال في ماليزيا خلال الأسابيع المقبلة لدراسة القضية، بعدما تلقت رسائل داعمة لعبدالله، وستقوم اللجنة بتقديم توصيات حول الموقف لرئاسة الاتحاد، غير أن المسؤولين في الاتحادين الدولي والأمريكي رفضوا التعليق على الوضع الخميس.

وقد قالت عبدالله إنها على استعداد لتقديم كل ما يلزم من أجل تسهيل صدور قرار يسمح لها بالمنافسة وهي ترتدي الزي الذي ترغب به، ومن بين ذلك السماح للحكام بالتأكد من أنها لم تضع ما تحت ملابسها ما يساعدها خلال المسابقة، بما في ذلك ارتداء أكمام ضيقة.

CNN

شاهد أيضاً

محاور تربوية عدة للتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف ضمن خطة استراتيجية للعام القادم

شام تايمز – دمشق الأنشطة المنفذة بالتوازي مع افتتاح العام الدراسي، لاسيما في مجال تدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.