الرئيسية » غير مصنف » الإفراج عن 281 سجين شملهم العفو العام بالأردن

الإفراج عن 281 سجين شملهم العفو العام بالأردن

أفرجت نيابة أمن الدولة الأردنية الخميس 9/6/2011 عن 281 من المحكومين والموقوفين الذين شملهم قانون العفو العام المؤقت الذي صادق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عليه . وقال مصدر قضائي حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس إنترناشونال”: “إن المفرج عنهم هم من المحكومين والموقوفين في جنح تتعلق بالمخدرات وإطالة اللسان والتحريض والقيام بأعمال الشغب”.

وبحسب لم يشمل قانون العفو الإفراج عن معتقلي التيار السلفي الجهادي على خلفية أحدات اعتصام الزرقاء الذي شهد أعمال عنف في نيسان الماضي وأسفر عن إصابة ما يزيد عن مائة من رجال الأمن.

وأوضح أن العفو العام أسقط عن أعضاء التيار السلفي الموقوفين تهمتي التجمهر وأعمال الشغب، فيما بقيت تهمة المؤامرة لتنفيذ “أعمال إرهابية” وهي التهم التي كان مدعي عام محكمة أمن الدولة وجهها لما يزيد عن 103 شخص من أعضاء التيار السلفي جرى اعتقالهم على خلفية أحداث الزرقاء .

وبين المصدر أن نائب عام عمان والمدعين العامين باشروا منذ صدور المرسوم الملكي بالعفو العام يوم الخميس دراسة عدد كبير من ملفات المحكومين والموقوفين والمحكومات والموقوفات للمباشرة في تنفيذ قرارات الإفراج عن المشمولين في قانون العفو.

واستثنى قانون العفو العام جرائم المخدرات والإرهاب وتهديد أمن المملكة الداخلي والخارجي والتزوير والإخلال بواجبات الوظيفة العامة والاتجار بالبشر وغسيل الأموال والاغتصاب والقتل العمد، ولم يشمل العفو القضايا السياسية.

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.