الرئيسية » news bar » النقل: تحسين خدمات النقل الداخلي وتحديد السعر المناسب والأقل لتذاكر الركوب

النقل: تحسين خدمات النقل الداخلي وتحديد السعر المناسب والأقل لتذاكر الركوب

أكد الدكتور فيصل عباس وزير النقل أهمية تطوير البنى التحتية لمرافق النقل كافة نظرا لارتباطها المباشر بالمواطن ودورها الهام لباقي القطاعات السياحية والصناعية والاقتصادية والخدمية وكافة مرافق الحياة الأخرى.

ولفت عباس خلال اجتماع موسع مع مديري الجهات والمديريات التابعة للوزارة بحلب أمس إلى أهمية تطوير وتحسين مستوى أداء العمل والخدمات المقدمة للمواطنين في هذه الدوائر مؤكدا حرص الوزارة على تحسين خدمات النقل الداخلي للوصول إلى جودة الخدمة مع تحديد السعر المناسب والأقل لتذاكر الركوب.

ودعا عباس كافة الجهات المعنية لتصويب عمل مرفق النقل الداخلي عبر تغيير أسس تسعيرة بطاقات الركوب وإدارة الموارد بشكل متطور وإعادة النظر في آلية توزيع الخطوط مؤكدا ضرورة متابعة أداء القطاع الخاص العامل في مجال النقل الداخلي لضمان جودة التخديم بالشكل المناسب وتوسيع دائرة خدمات مديرية النقل عبر افتتاح دوائر خدمية في مناطق الريف لتبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات.

من جانبه لفت المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب إلى ضرورة تعاون جميع الجهات لتطوير مرافق النقل بما يضمن تقديم الخدمة الأفضل للمواطن وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع مستعرضا أبرز المشكلات التي تعاني منها مؤسسات النقل في حلب وخطة المحافظة وأهم الإجراءات المتخذة لتطوير قطاع النقل وخاصة الداخلي خلال الفترات المقبلة.

وأكد منصورة أهمية وضع التسعيرة المناسبة لبطاقات الركوب في باصات النقل الداخلي المستثمرة في القطاع الخاص بما يسهم في تقديم الخدمات المناسبة للمواطنين داعيا إلى تشكيل إدارة موحدة لشركات النقل الداخلي الخاصة بغية تنظيم عملها والحد من المخالفات والوصول إلى نتائج إيجابية في هذا المجال.

واستعرض مديرو المؤسات والدوائر المعنية واقع العمل في مديرياتهم والصعوبات والمعوقات التي تعترضه والإجراءات والخطط والمشروعات المستقبلية لتطوير آلية العمل ورفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

واطلع الوزير بعد ذلك خلال جولة لمديرية النقل على آلية العمل وسوية الخدمات المقدمة واستمع لملاحظات وشكاوى عدد من المواطنين.

من جهة أخرى دعا وزير النقل خلال اجتماع موسع في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية إلى الارتقاء بخدمات المؤسسة وتحسينها وتلافي الملاحظات ورفع وتيرة العمل وتنفيذ مشروعات الربط مع دول الجوار وضرورة الاهتمام بمشروع خط ديرالزور البوكمال لما له من أهمية اقتصادية كبيرة وتأهيل وتدريب الكوادر البشرية في المؤسسة لتحسين وتطوير أداء العمل.

واستعرض المهندس جورج المقعبري المدير العام للمؤسة واقع عمل المؤسسة وخدماتها وخططها الاستراتيجية حتى عام 2025 والمتضمنة العديد من المشروعات الهامة على صعيد الربط السككي وتوسيع إطارها بين المحافظات ومع دول الجوار.

وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة إصدار قانون الضابطة السككية وزيادة التعويضات للعاملين وسائقي القطارات وتوفير القطع التبديلية المطلوبة للعربات والكوادر الفنية اللازمة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.