الرئيسية » news bar » الاقتصاد السورية ترفع العلامات التجارية المسجلة لديها

الاقتصاد السورية ترفع العلامات التجارية المسجلة لديها

رفعت مديرية حماية الملكية في وزارة الاقتصاد والتجارة عدد العلامات التجارية المسجلة لديها خلال الشهر الفائت إلى 280 مقابل 254 علامة للشهر نفسه من العام الماضي.

ووفقاً للتقرير الشهري للمديرية فإن عدد العلامات التي سجلت خلال الأشهر الخمسة الأولى وصلت إلى 1358 مقابل 1276 علامة للفترة نفسها من 2010 أما العدد الإجمالي للأعمال التي أنجزتها المديرية من استلام طلبات وتجديدات فقد ارتفع إلى 7606 من 7480 عملاً.

وعزا مدير حماية الملكية جميل أسعد حسبما أوردت وكالة الأنباء السورية سانا هذا النمو إلى زيادة الوعي لدى قطاع الأعمال حول أهمية العلامة التجارية كأصل مهم من أصول المنشآت وبالتالي ضرورة حمايتها وتطويرها.

ويعتبر تسجيل العلامات التجارية وتقديم الطلبات للحصول عليها مؤشراً مهم من جملة مؤشرات تدلل على تعاظم النشاط الاقتصادي في سورية إلى جانب تنامي الوعي بأهمية وجود العلامة ومن ثم المحافظة عليها بعد أن كثر التعدي على العلامات وسرقتها في بعض الأحيان ولأن العلامة أصبحت تمثل بالنسبة للمنشأة قيمة اقتصادية وإعلامية وترويجية خاصة عند الحديث عن تقويم أصول الشركات والتي يراد بها الأصول الملموسة “الصلبة” والأصول غير الملموسة “المعنوية” والتي تمثل العلامات التجارية أبرزها.

ويذكر أن العلامات التجارية والاختراعات والعلامات الفارقة تحمى في سورية بموجب المرسوم التشريعي رقم 47 لعام 1946 وتعديلاته ثم القانون رقم 8 لعام 2007 وهناك نحو مئة ألف علامة محمية بموجب المرسوم 47 مقابل نحو 20 ألف علامة وفق القانون 8.

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.