الرئيسية » news bar » 52 قتيلاً و32 مفقوداً في فيضانات بوسط الصين وجنوبها

52 قتيلاً و32 مفقوداً في فيضانات بوسط الصين وجنوبها

أدت الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار في وسط الصين وجنوبها إلى مقتل 52 شخصاً وفقدان 32 آخرين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن نائب رئيس مكتب مركز السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، شو تشينغ تشينغ قوله إن الأمطار الغزيرة غمرت أجزاء من 12 مقاطعة في وسط البلاد وجنوبها وأضرت بـ 4.81 مليون شخص حتى الآن منذ بدء موسم الفيضانات محذراً من مزيد من الأمطار.

وقال شو إن الفيضانات دمرت 7462 منزلا وغمرت 255 ألف هكتار من الأراضي الزراعية، مسفرة عن خسائر اقتصادية تقدر ب 4.92 مليار يوان (760 مليون دولار )، كما تسببت بمقتل 52 شخصاً وفقدان 32 آخرين.

وأغرقت الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ الثالث من يونيو الجاري الأجزاء السفلى والعليا من حوض نهر يانغتسه، التي كانت تعاني مسبقا من الجفاف، ما زاد منسوب المياه في الأنهار إلى مستويات الخطر في مقاطعات جيانغشي، وهونان، وقويتشو.

وسجلت محافظة وانغمو في مقاطعة قويتشو رقما قياسيا في هطول الأمطار التي تواصلت اليوم لساعة ووصل منسوبها إلى 122.5 ميليمتراً، وهو الأكثر منذ 200 عام.

وطالب شو السلطات المحلية بمراقبة هطول الأمطار ومستويات المياه عن كثب وإقامة حواجز ضد الفيضانات في الوقت الذي يتوقع أن تشهد أجزاء عديدة أخرى من الصين هطولا كثيفا للأمطار في الفترة الممتدة بين 9 و12 يونيو الجاري.

وكانت الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار في جنوب غرب الصين أدت أمس إلى مقتل 14 شخصاً وفقدان 54 آخرين.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.