الرئيسية » اقتصاد   » أبوظبي تصدر الكافيار الى العالم

أبوظبي تصدر الكافيار الى العالم

أطلقت مجموعة بن سالم القابضة إحدى كبريات الشركات القابضة في الامارات والتي تتخذ من أبوظبي مقرا لها خططها الرامية إلى تطوير أول مصنع من نوعه في الشرق الأوسط لإنتاج الكافيار تحت مسمى “شركة رويال كافيار”.

وستبدأ العملية الانتاجية في المصنع عام 2012 لتلبية الطلب المطرد عالميا على أجود أنواع الكافيار بالإعتماد على طرق وأساليب مستدامة ومتطورة للغاية.

ويحتضن المصنع الذي طورته شركة بن سالم القابضة بالإستفادة من خبرة شركة “يونايتيد فوود تكنولوجيز” حاليا قرابة 18 طنا من الأسماك وستتم تربية 124 طنا من المجموعة الأولى من أسماك الحفش في نهاية هذا العام على أن يتوفر الكافيار تجاريا في الإمارات في النصف الثاني من العام المقبل.

وتعد أسماك الحفش من الأنواع المهددة بالإنقراض وفقا لميثاق التجارة الدولية من هنا فإن مزارع الكافيار مثل شركة رويال كافيار تساهم بدور حيوي في مواصلة الانتاج عالي الجودة في الأسواق بشكل منتظم.

وتم الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي لإلقاء الضوء على هذا المشروع عن وصول 120 ألفا من بيض سمك الحفش حيث ستكون أولى أسماك الحفش التي تتم تربيتها في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وقال أحمد الظاهري نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بن سالم القابضة ان الشركة عملت لعدة سنوات على دراسة وتطوير هذا المشروع.

مشيرا الى أن أبوظبي تتمتع بموقع استراتيجي لتغدو واحدة من أكثر منتجي الكافيار نجاحا في العالم مستفيدة من قربها من أسرع الأسواق العالمية نموا في الشرق الأوسط وآسيا.

وأضاف إن شركة رويال كافيار تتطلع إلى تلبية ما يصل إلى 10 في المائة من الطلب العالمي وليكون أول مصنع في العالم يوفر الكافيار بشكل منتظم وبواقع انتاج شهري بدلا عن الإنتاج السنوي.

من جانبه أوضح روبرت هاربر المدير التجاري لشركة بن سالم القابضة أن مصنع الكافيار في أبوظبي يتمتع بموقع مثالي لتلبية الطلب العالمي.

مؤكدا إن الطلب على الكافيار في الإمارات وحدها يصل إلى 14 طنا سنويا.

ونوه إلى أن ما يحفل به مصنع الكافيار من مراقبة رقمية على مدار الساعة واعتماد أحدث التقنيات كفيل بتوفير حياة عالية الجودة للأسماك فضلا عن مستويات مثالية من الحموضة والأوكسجين وأوقات تغذية منتظمة.

مشددا على أن الهدوء والراحة تمكنان الأسماك من إنتاج أفخر أنواع الكافيار ولحوم الحفش للأسواق المحلية والدولية لسنوات عديدة قادمة.

شاهد أيضاً

دخول 65 شاحنة عبر معبر “نصيب جابر” و 235 شاحنة تنتظر

شام تايمز ـ سورية عادت حركة العبور بعد توقفها منذ أكثر من أسبوعين عبر معبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.