الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » غوغل يكشف عن تحسينات لوظائف خدمة البحث عن الصور

غوغل يكشف عن تحسينات لوظائف خدمة البحث عن الصور

كشف عملاق محركات البحث “غوغل” عن تحسينات لوظائف وخصائص البحث عن الصور خلال الأسبوع الجاري، حيث سيتمكن محرك البحث من التعرف على ما إذا كان المستخدم يبحث عن الصور أم لا، حتى قبل أن ينقر على التبويب الخاص بالصور.

ونقلت تقارير إعلامية عن مهندس البرمجيات بشركة غوغل جرانت ديشر قوله إن “ابتداء من الأسبوع الجاري، ستعمل شركة غوغل على جعل عملية البحث من خلال الصور تتم بشكل أسرع وأسهل، ما يجعل من السهل الحصول على صور رائعة خلال نتائج البحث”.

وأشار إلى أن “غوغل قامت أيضا بدمج العديد من المميزات الجديدة لخدمة (Google Images)، حيث ستظهر الصور الآن في تصميم بسيط أفقي بجانب بعضها البعض مع ظهور استعراضات ومعاينات للصور، إذ ستظهر الصورة بشكل أكبر مع مزيد من التفاصيل حولها”.

وأصبح محرك البحث بشكل أساسي، حساسًا حيال الكلمات التي يبحث عنها المستخدم، فإذا ما كان يبحث عن موضوع ثري من حيث الصور سيقوم “غوغل” تلقائيًا بإظهار المزيد من الصور الخاصة بموضوع البحث على صفحة النتائج.

وبدلا من عرض 3 أو 4 صور متعلقة بالموضوع تظهر في أعلى الصفحة، سيتم عرض العشرات من الصور ذات الصلة بالموضوع.

ويقوم المستخدم عند البحث عن الصور، بكتابة كلمة صورة أو “photos” أو “pics” بجانب المصطلح الرئيسي الذي يبحث عنه حتى يستطيع الحصول على ما يبحث عنه بشكل أسرع من أي وقت مضى.

وتسيطر “غوغل على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، كما تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام “أندرويد” للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت.

يشار إلى “غوغل” تأسست عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث “غوغل” الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

شاهد أيضاً

صورة للكون من ناسا تظهر مدى صغر حجمنا!

قدمت ناسا لمحة عن الكون البعيد من خلال إطلاق صورة ساحرة للكون الشاسع. وأظهرت صورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.