الرئيسية » رياضة   » حسن شحاته يستقيل من تدريب المنتخب المصري عقب ضياع التأهل الى كأس إفريقيا

حسن شحاته يستقيل من تدريب المنتخب المصري عقب ضياع التأهل الى كأس إفريقيا

تقدم حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري باستقالته إلى الاتحاد المصري في أعقاب ضياع حلم التأهل إلى العرس الإفريقي بعد التعادل السلبي أمام جنوب إفريقيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية بغينيا الاستوائية والغابون لكرة القدم 2012.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد المصري على إنهاء التعاقد بين الطرفين خاصة وأن العقد الجديد الذي قام بتوقيعه الجهاز الفني للمنتخب المصري بأكمله ينتهي تلقائيا بالتأهل إلى البطولة الإفريقية.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المصري عزمي مجاهد أنه تم إنهاء التعاقد بشكل ودي بين الطرفين، حيث أن انهاء العلاقة ليس متوقفا على شحاتة فقط وإنما أيضا بقية أفراد الجهاز الفني للمنتخب.
وأضاف مجاهد أنه لن يتم الاستعانة بخدمات شحاتة في المباراتين المتبقيتين أمام النيجر ومالاوي في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية وسيتم التفكير في مدير فني جديد مصريا في المقام الأول والأخير ولن يتم الاستعانة بمدير فني أجنبي.
ورغم الانجازات غير المسبوقة التي قاد شحاتة مصر لتحقيقها ومن بينها إحراز كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية (2008، 2009، 2010) ووصول الفريق للمركز التاسع في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) وهو أفضل مركز للفريق في تاريخه.
بالإضافة لخوضه مباراتين ملحميتين ضد البرازيل (2-3) وفوز على ايطاليا (1-0) في كأس القارات 2009 إلا أن الإخفاق في التأهل لكأس العالم 2010 أضفى توترا لم يتبدد ابدا في علاقته بالجماهير.
يذكر أن الجماهير المصرية طالبت حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري في مدرجات ملعب الكلية الحربية بتقديم استقالته على الفور من تدريب الفراعنة.

شاهد أيضاً

بالتعاون مع شمس أكاديمي وبروجيم معلا و شام تايمز .. قريباً..التحدي والمغامرة في مسابقات “تيلي ماتش” الكيك بوكسينغ

تستمر تحضيرات اتحاد الكيك بوكسينغ لإقامة مسابقات “تيلي ماتش” للأعمار من ٦ وحتى ١٨ عاماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.