الرئيسية » news bar » قرارات جديدة لتخفيض أسعار لحوم العواس عبر السماح بنقله بين المحافظات

قرارات جديدة لتخفيض أسعار لحوم العواس عبر السماح بنقله بين المحافظات

سمحت وزارة الاقتصاد بنقل اللحوم الحمراء بين المحافظات السورية، وحددت الوزارة بقرارها رقم 1533 الصادر بتاريخ 24/5/ 2011 الشروط الواجب تنفيذها لنقل اللحوم الحمراء على مختلف أنواعها بين المحافظات.

وأكدت المادة الأولى أن تكون اللحوم على شكل ذبائح كاملة بالنسبة للأغنام والماعز، وعلى شكل أرباع بالنسبة للأبقار والجمال، وأن تكون مذبوحة بمسلخ فني بإشراف الدوائر الصحية البيطرية، ولأن تمهر الذبائح والأرباع كافة بخاتم الرقابة الصحية في مسلخ المذبح الفني، ويعتمد نموذج موحد واضح وظاهر لكل نوع من أنواع اللحوم المسموح بها في جميع المسالخ الفنية في القطر.

كما اشترطت أن يتم نقل اللحوم معلقة ويتخللها الهواء ضمن سيارات مبردة مخصصة لهذا الغرض ومرصرصة بمعرفة المسلخ الفني الشاحن.

ووفقاً للقرار يصدر المسلخ الفني الشاحن، وثيقة على ثلاث نسخ تتضمن اسم المسلخ الفني الشاحن، وعدد الذبائح والأرباع ونوعها وجنسها وساعة وتاريخ ذبحها.

كما تتضمن الوثيقة رقم السيارة واسم السائق وساعة المغادرة والوجهة، وأن ترفق الوثيقة بشهادة صحية بيطرية موقعة من الطبيب البيطري الفاحص.

وأنهى قرار وزارة الاقتصاد القرارات المخالفة له كافة، وأن يعمل به من تاريخ صدوره، على أن تصدر التعليمات التنفيذية الناظمة لهذا العمل لاحقاً.

ووفقاً لعضو المكتب التنفيذي لشؤون التموين عدنان الحكيم فإن وزارة الاقتصاد طلبت من المكاتب التنفيذية في المحافظات تشكيل لجان، لدراسة وتحديد سعر اللحوم الحمراء فيها.

وأكد الحكيم أن محافظة دمشق شكلت لجنة من عضوية المكتب التنفيذي لشؤون التموين ومدير التموين في المحافظة وممثل عن اللحامين، وتقوم اللجنة حالياً بسبر الأسعار في السوق لتحديدها، ووضع أسعار جديدة تتناسب مع سماح وزارة الاقتصاد بنقل اللحوم بين المحافظات.

عبد المنعم مسعود

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.