الرئيسية » news bar » السعودية تقول أنها استقبلت الرئيس اليمني بناء على طلبه

السعودية تقول أنها استقبلت الرئيس اليمني بناء على طلبه

أعلنت السعودية، اليوم الاثنين، انها استقبلت الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بناء على طلبه للعلاج، معربة عن أملها في ان يوقع اليمنيون على المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن.

وجاء في بيان نشر عقب اجتماع الحكومة السعودية يوضح ان  المملكة قامت باستقبال فخامة الرئيس وعدد من المصابين من الأشقاء اليمنيين من مسئولين ومواطنين للعلاج في المملكة العربية السعودية بناء على طلبهم.

وأضاف البيان الذي نقلته «وكالة الأنباء السعودية» ان ما قامت به المملكة العربية السعودية من استقبال الجرحى من جميع الأطراف هو واجب يمليه عليها دينها وحقوق الأخوة والجوار.

ووصل الرئيس صالح السبت الى السعودية على متن طائرة طبية سعودية بعد إصابته بجروح الجمعة في القصف الذي استهدف القصر الرئاسي في صنعاء، وهو حاليا في فترة نقاهة في مستشفى عسكري في الرياض حيث خضع الأحد لعمليتين جراحيتين.

وقال نائب الرئيس اليمني الاثنين ان صالح بصحة جيدة وسيعود الى اليمن «في الأيام المقبلة».

وفي الوقت نفسه، دعت السعودية مختلف اليمنيين الى التوقيع على اقتراح للخروج من الأزمة تقدمت به دول مجلس التعاون الخليجي ينص على تنحي الرئيس صالح.

وأعربت السعودية عن الأمل في أن يتم التوقيع على المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية من جميع الأطراف لتجاوز الأزمة بما يحفظ للجمهورية اليمنية أمنها واستقرارها ووحدتها.

وأكد مجلس الوزراء السعودي استمرار المملكة وشقيقاتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبذل كل ما من شأنه مساعدة الأشقاء في الجمهورية اليمنية في التوصل إلى حل سلمي يوقف هذا الاقتتال ويحقق المصالح العليا ويحول دون تدهور الأوضاع في اليمن.

شاهد أيضاً

عقوبات أمريكية جديدة على سورية تشمل 7 أشخاص و13 كياناً تشمل وزارة السياحة

شام تايمز – الولايات المتحدة الأمريكية نشر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عبر حسابه الشخصي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.