الرئيسية » news bar » مطار القامشلي الدولي يستقبل أول طائرة دولية من استوكهولم بعد تجهيزه وإعادة تأهيله

مطار القامشلي الدولي يستقبل أول طائرة دولية من استوكهولم بعد تجهيزه وإعادة تأهيله

شهد مطار القامشلي الدولي اليوم هبوط أول طائرة دولية من طائرات المؤسسة العربية السورية للطيران تقل أكثر من 110 ركاب من مطار استوكهولم إلى مطار القامشلي بشكل مباشر.

وقال الدكتور محمود زنبوعه معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي إن تفعيل مطار القامشلي الدولي يهدف إلى تسهيل التواصل بين أبناء محافظة الحسكة وأهلهم في المغترب وتشجيع حركة التواصل الاجتماعي في المنطقة والمناطق الأخرى ويسهم في تنمية المنطقة منوها بالتجهيزات الجيدة للمطار وبقدرة مهبط المطار على استقبال الطائرات ذات الطراز العريض حيث توجد خطة لتوسيع مبنى الركاب الحالي.

وأكدت غيداء عبد اللطيف المدير العام للمؤسسة العربية السورية للطيران سعي المؤسسة لتوفير أسهل الطرق للمغتربين السوريين من أجل الوصول إلى بلدهم الأم سورية داعية جميع شركات الطيران للهبوط في مطار القامشلي الدولي حيث يتم العمل حاليا مع وزارة الأوقاف لنقل الحجاج من محافظة الحسكة إلى مكة مباشرة.

وقال المهندس محمد الكرو مدير مطار القامشلي إن المؤسسة العامة للطيران المدني جهزت المطار وأعادت تأهيله لاستقبال الرحلات الدولية وقامت بتأمين كافة المتطلبات اللازمة لتفعيله مثل افتتاح مركز للهجرة والجوازات ومركز أمانة جمركية وكوة مصرف تجاري سوري وحجر صحي و بيطري وزراعي وتأمين خزانات للوقود لكافة أنواع الطائرات.

وعبر القادمون من المغترب وذويهم من أبناء المحافظة عن فرحتهم بهذه الخطوة التي انتظروها لما لها من أهمية في اختصار الوقت والمسافات.

وكانت أمس أقلعت أول طائرة من مطار القامشلي الدولي باتجاه استوكهولم وعلى متنها أكثر من40 راكبا.

شاهد أيضاً

من خلال برنامج تدريبي في التثقيف الصحي: وزارة التربية تؤكد على تعزيز الوعي الصحي لطلابها

شام تايمز – دمشق التركيز على التوعية الصحية بمختلف جوانب الحياة، محور أساسي ضمن اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.