الرئيسية » رياضة   » إتحاد السلة يطلق برنامجه للنهوض بالكرة السورية

إتحاد السلة يطلق برنامجه للنهوض بالكرة السورية

يعتزم الاتحاد السوري لكرة السلة التعاقد مع 5 مدربين أجانب ضمن الخطة الموضوعة للارتقاء باللعبة على مستوى كافة الفئات (رجال- سيدات-شباب-ناشئين)، خاصة القواعد العمرية بهدف تشكيل بداية صحيحة بشكل مبكر.

وقال رئيس الاتحاد السوري جلال نقرش إن “تركيز الإتحاد في الصيف الحالي ينصب على الارتقاء بالفئات العمرية والقواعد لكي نحصل على منتخبات مميزة ومبنية على أسس صحيحة في المستقبل، إضافة إلى إعداد المنتخبات الوطنية”.
وتابع النقرش أن “الإتحاد قرر تعيين 5 مدربين أجانب لتولي مهمة النهوض بواقع كرة السلة المحلية”، موضحاً أن “مدرب مقدوني ومدرب مكسيكي سيتوليان تدريب المنتخب تحت 16 عاماً من خلال مركزين في دمشق وحلب”.
أما المنتخب الأولمبي (أقل من 22 عاماً) فعين الإتحاد المدرب الصربي فلاديمير بوشنياك لمدة خمسة وأربعين يوماً يتخللها معسكرات مغلقة بخطوة وصفها الكثيرون بالإيجابية كون المنتخب الأولمبي سيكون عماد المنتخب الأول في البطولة العربية بقطر تشرين الأول القادم.
وسبق للمدرب الصربي تدريب منتخب رجالنا قبل ثلاث سنوات في البطولة العربية بتونس وحقق معه المركز الرابع بالبطولة كما سبق أن درب سلة رجال الوحدة.
أما بالنسبة لمنتخب الرجال، فسيتولى البوسني منصور بايراموفيتش مدرب الجلاء المهمة، ذلك نظراً لكون لاعبي النادي الحلبي يمثلون عماد المنتخب الوطني الأول، وإدخال أي مدرب وفكر جديد “سيربك المنتخب بشكل كبير خاصة مع قصر الوقت للدخول في المنافسات والاستحقاقات المقبلة”.
وأوضح رئيس الاتحاد السوري أن “مدرب مقدوني ستولى منتخب السيدات”، مشيراً إلى أن “عقود المدربين الــ5 تمتد تقريباً إلى 3 أشهر كفترة تجريبية”.
يذكر أن اتحاد كرة السلة قرر إقامة معسكر خارجي لمنتخبنا الأول في تركيا ولمدة عشرة أيام استعداداً للاستحقاق  القوي الذي ينتظره المنتخب في بطولة غرب آسيا للمنتخبات في مدينة أربيل العراقية والتي ستنطلق في العشرين من شهر حزيران الجاري.

شاهد أيضاً

سواريز يفسخ عقده مع برشلونة ويحدد وجهته

ذكرت إذاعة “RAC1” الإسبانية، الاثنين، أن برشلونة توصل لاتفاق كامل مع المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.