الرئيسية » news bar » أسعار النقل الداخلي بعيدة عن التخفيض

أسعار النقل الداخلي بعيدة عن التخفيض

أكد محمد نعيم النخال مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق لأحد المواقع السورية أنّ باصات الشركة التي يديرها تستخدم المازوت الأخضر الذي لم تشهد أسعاره أي انخفاض وهي 22 ليرة سورية، مشيراً إلى أنّ تحديد أسعار النقل يعود إلى المحافظة وهي التي ستقر بانخفاضه أو تجزئته أو حتى المحافظة على أسعاره الحالية.

أما شركات النقل الداخلي الخاصة والتي ما تزال تستخدم المازوت العادي الذي انخفض سعره أشار النخال إلى أنّ محافظة دمشق هي المسؤولة عن إلزام تلك الشركات بتعرفة جديدة تكون متناسبة مع الأسعار الجديدة.

ستون باصاً
وقال النخال إن الشركة استقدمت ستين باصاً وذلك لدعم الخطوط القديمة واستبدال بعضها الآخر في عدرا العمالية وعين الفيجة ووادي بردى وذلك لما تسببه الباصات القديمة من تلوث من جهة وعجزها عن خدمة المواطنين من جهة أخرى.

وعن التوزع الجغرافي لباصات النقل الداخلي في المحافظات السورية نوّه النخال إلى أن الشركة العامة خدّمت أربع محافظات هي دمشق، حلب، اللاذقية وحمص.

بدوره نضال مقصود نائب مدير مديرية الأسعار بوزارة الاقتصاد، أوضح في وقت سابق أن مديرية الأسعار التابعة لوزارة الاقتصاد وجهت مديريات التموين بزيارة الكراجات ومراكز الانطلاق للإشراف على تطبيق التعرفة الجديدة التي أقرتها الحكومة.

ووفقاً لمقصود فإن المديرية أرسلت توجيهاً لتجزئة كافة الخطوط العاملة داخل المدينة، بما أن نسبة تخفيض تعرفة النقل لا تتجاوز 7.5% فإن تخفيض تعرفة النقل داخل المدن لن يظهر بشكل واضح، خاصة أنا التعرفة كانت أقل من 10 ليرات سورية للخطوط الداخلية، وبالتالي فإن تجزئة الخطوط ستمكن المواطن من لمس التخفيض الحاصل في التعرفة داخلاً لمدن أكثر من تخفيض التعرفة ليرة أو ليرتين على حد تعبير مقصود.

وتجزئة الخطوط وفقاً لمقصود ستشمل باصات النقل الداخلي التابعة لوزارة النقل، وباصات النقل الداخلي التابعة لشركات خاصة حيث خاطبت المديرية وزارة النقل بشأن الباصات التابعة لها فيما ستتولى مديرية الأسعار تجزئة تعرفة النقل بالنسبة لباصات الشركات الخاصة.

بشار دريب

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.