الرئيسية » news bar » خمسة معامل تبدأ بالإنتاج خلال أيام في المدينة الصناعية بدير الزور

خمسة معامل تبدأ بالإنتاج خلال أيام في المدينة الصناعية بدير الزور

بلغ عدد المشروعات المباشر بها في المدينة الصناعية بدير الزور 21 مشروعاً خمسة منها ستبدأ الانتاج خلال الشهر الحالي.

وقال المهندس جمال العداي مدير عام المدينة إن عدد المشروعات في المدينة بلغ 75 مشروعاً برأسمال يتجاوز 6 مليارات ليرة وتمتد على مساحة 272 ألف متر مربع وتشغل 1426 عاملا مضيفا أن خمسة معامل انتهت تقريباً من تركيب الألات وبعضها في مرحلة الترخيص الإداري لتقلع بالعمل والإنتاج خلال أيام .

وأوضح العداي أن المعامل التي ستدخل الإنتاج مختصة بانتاج الأعلاف والاسفنج الصناعي وخيوط البولي استر وبسترة الحليب والألبان وتصنيع مشتقات الحليب لافتا الى أن المعامل الجديدة تضاف إلى معمل غذائي لتصنيع الخبز والمعجنات بدأ الإنتاج مطلع العام الحالي برأسمال 25 مليون ليرة ويشغل 10 عمال.

وأشار العداي إلى أن أعمال تنفيذ البنى التحتية تسير بوتيرة جيدة وضمن المخطط الزمني لها لافتا الى ضرورة الإسراع في تنفيذ خط جر مياه نهر الفرات للمدينة لما لذلك من أثر في تأمين المياه للمعامل القائمة.

يذكر أن المدينة الصناعية بدير الزور هي رابع مدينة صناعية في سورية وتبعد عن مركز المدينة 15 كم على طريق الحسكة دير الزور وتصل مساحتها إلى 2850 هكتارا وبكلفة تقديرية بلغت 7 مليارات ونصف المليار ليرة وتحوي 771 مقسماً موزعة على أربعة اقسام كيميائية وغذائية ونسيجية وهندسية.

شاهد أيضاً

رواتب العاملين في الدولة تقريباً…. دون ضريبة

شام تايمز – دمشق صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن تطبيق الحدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.