الرئيسية » news bar » أردوغان: الأسد لم يعترض على مؤتمر أنطاليا

أردوغان: الأسد لم يعترض على مؤتمر أنطاليا

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الخميس 2\6\2011 أن الرئيس السوري بشار الأسد لم يعترض على عقد مؤتمر “المعارضة السورية” في مدينة أنطاليا بجنوب تركيا.

وقال أردوغان في مقابلة مع قناة “تي جي أر تي”: “إن أبواب تركيا مفتوحة أيضاً لمؤيدي الأسد مثلما هي مفتوحة لمعارضيه”، مضيفاً حسبما نقلت صحيفة القبس الكويتية أن: “الأسد لم يسألني لماذا تجتمع “المعارضة السورية” في تركيا، ولو كان سألني فإن إجابتي كانت ستأتي واضحة، وهي أن أبواب تركيا ستكون مفتوحة لمؤيديه أيضاً، إن هم أرادوا عقد لقاء في تركيا”.

وأشار أردوغان وفقاً للصحيفة إلى أن اهتمام تركيا بما يجري في سوريا يختلف عن اهتمامها بما جرى في مصر أو تونس، لأن الوضع بالنسبة لسورية مختلف تماماً، وتركيا تعتبر ما يجري في سورية مسألة تخص تركيا، لأن سورية دولة مجاورة، وهناك حدود ممتدة لمسافة 850 كيلو متراً.

وأشار أردوغان إلى أن هذا هو السبب الذي يجعله دائم الاتصال بالرئيس السوري، لافتاً إلى أنه أجرى اتصالاً هاتفياً معه منذ 4 أيام، وطلب منه اتخاذ خطوات حاسمة على طريق الإصلاحات، وأكد له ضرورة اتخاذ خطوة شجاعة.

وتابع أردوغان أن الأسد أصدر بعد يومين من هذا الاتصال قراراً بالعفو العام عن السجناء السياسيين، ومن بينهم الإخوان المسلمون، واصفاً القرار بأنه خطوة شجاعة من جانب الرئيس السوري.

وقال أردوغان: “إنه سيجري اتصالاً آخر معه للتعبير عن امتنانه لهذه الخطوة”.

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.