الرئيسية » news bar » لجنة صياغة قانون الإعلام تقرر الاستعانة بشخصيات معارضة

لجنة صياغة قانون الإعلام تقرر الاستعانة بشخصيات معارضة

ذكرت تقارير اعلامية نقلا عن مصادر وصفت بالموثوقة قولها أن لجنة صياغة قانون الاعلام قررت الاستعانة بخبرات عدد من الشخصيات الاعلامية و الفكرية المعارضة .

و قالت التقارير ” إن اللجنة التي عقدت أول اجتماعاتها أمس بحضور أعضائها الذين يقترب عددهم من 15 عضوا ، قررت الاستعانة بخبرات عدد من الشخصيات الإعلامية والفكرية المعارضة يأتي في مقدمتهم الكاتب ميشيل كيلو والكاتب الصحفي والخبير بقوانين الإعلام حسين العودات والباحث الاقتصادي عارف دليلة ورئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير مازن درويش.

و ذكرت المصادر بأنّ الاستعانة بهذه الخبرات كانت مطلباً لغالبية أعضاء اللجنة المؤلفة من مجموعة من ممثلي الإعلام الرسمي والخاص في سورية، وستبدأ هذه اللقاءات اعتباراً من الاسبوع القادم وربما تبدأ بطلب مشاركة الكاتب ميشيل كيلو وحسين العودات بداية.

وبحثت اللجنة في أسس القانون الجديد بحيث يأتي عصرياً ومتوافقاً مع آمال وتطلعات كل السوريين وأن يكون مبنياً على حرية التعبير التي يكفلها الدستور وحق الصحفي بالحصول على المعلومة ونشرها.

وطرح المجتمعون عدداً من الأفكار التي سيتم بحثها في الجلسة المقبلة كما تم الاتفاق على الاستعانة بالخبرات القانونية والإعلامية والاطلاع على قوانين الإعلام في عدة دول عربية وأوروبية والأخذ بعين الاعتبار ضرورة ضمان حرية الصحافة وحرية النشر وتوفير حصانة للصحفيين.

يذكر أن قرار تشكيل اللجنة الصادر عن رئيس الحكومة عادل سفر خوّلها الاستعانة بالخبرات التي تراها مناسبة، وطلب منها إنهاء عملها خلال شهرين.

شاهد أيضاً

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.