الرئيسية » news bar » احتشاد قبلي على مشارف صنعاء .. وتعليق رحلات الطيران بسبب الاشتباكات

احتشاد قبلي على مشارف صنعاء .. وتعليق رحلات الطيران بسبب الاشتباكات

أكد مصدر ملاحي يمني تعليق كافة رحلات الطيران في مطار صنعاء بسبب احتدام الاشتباكات، كما آلاف المقاتلين القبليين اليوم الخميس 2-6-2011 على مشارف صنعاء لدخولها ومساندة مناصري زعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر، حيث يخوضون مواجهات عنيفة مع القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح، حسب ما أفادت إحدى القبائل.

وذكرت شيوخ قبائل لوكالة الأنباء الفرنسية أن الآلاف من رجال القبائل المسلحين يحتشدون شمال صنعاء وهم يشتبكون مع نقطة عسكرية على بعد 15 كلم عن صنعاء.

وأكد أحد الشيوخ أن المسلحين “يريدون دخول صنعاء لمساندة شيخهم”، في إشارة إلى الشيخ صادق الاحمر شيخ قبائل حاشد.

كما وقعت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية في تعز بين رجال قبائل مسلحين وقوات الرئيس علي عبدالله صالح.

وفي صنعاء استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية الموالية لصالح وأنصار الزعيم القبلي صادق الأحمر.

وأظهرت صور عرضها التلفزيون الرسمي اليمني حجم الدمار الذي لحق بمبان حكومية, كما قال التلفزيون إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على مبنى الإدارة المحلية.

واندلعت الاشتباكات العنيفة التي شاركت فيها قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات الأمن المركزي الموالية لصالح في محيط مبنى وزارة الإدارة المحلية ومبنى شرطة حي الحصبة شمال صنعاء، في محاولة لاستعادتها بعد أن سيطر عليها مسلحون قبليون.

يذكر أنه منذ اندلاع الاشتباكات نهاية مايو/ أيار الماضي في حي الحصبة حيث يقيم الشيخ صادق الأحمر، تبادل الطرفان السيطرة على مواقع حكومية وفشلت وساطة قبلية بسبب تجدد المعارك بين الطرفين.

معارك ليلية
وعلى صعيد متصل، قتل 15 شخصا خلال المعارك التي دارت ليل الأربعاء بين القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح ومناصري الزعيم القبلي الشيخ صادق الاحمر في صنعاء، حسبما افاد مصدر طبي.

وذكر مصدر من مستشفى الجمهورية في العاصمة اليمنية أن بين القتلى طفلة في السابعة من العمر أصيبت برصاصة طائشة بينما كانت في منزلها.

الا أن المصدر أشار الى ان غالبية القتلى مقاتلون من القوات الامنية او القبائل.

ودارت معارك عنيفة ليل الاربعاء الخميس هي الاعنف منذ خرق الهدنة وعودة القتال الى حي الحصبة في شمال صنعاء بين المسلحين القبليين ليل الاثنين الثلاثاء بعد ايام الهدوء النسبي.

الى ذلك، ذكرت مصادر طبية ان حصيلة القتلى منذ ليل الثلاثاء وحتى الاربعاء ارتفعت الى 47 قتيلا بينما كانت حصيلة سابقة تشير الى مقتل 39 شخصا.

شاهد أيضاً

وزير التربية يؤكد على الاهتمام بالتعليم المهني لتأمين مستلزمات سوق العمل وتأسيس مشاريع صغيرة

شام تايمز ـ القنيطرة تفقد وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.