الرئيسية » news bar » الفيفا يؤكد تغيير نظام الاقتراع على الدولة المستضيفة لكأس العالم

الفيفا يؤكد تغيير نظام الاقتراع على الدولة المستضيفة لكأس العالم

اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تغيير نظام الاقتراع على الدول المستضيفة لكأس العالم في المستقبل بعد ان حصل اقتراح الرئيس جوزيف بلاتر على اغلبية اصوات الجمعية العمومية.

وتم التصويت على الاقتراح، فحصل على 176 صوتا مقابل اعتراض اربعة اتحادات.

ويقضي النظام الجديد بان تقرر الجمعية العمومية مجتمعة (الدول المنتسبة الى الفيفا) هوية الدولة التي تستضيف كأس العالم وليس اعضاء اللجنة التنفيذية ال24 كما هو معمول به حاليا.

وشمل التصويت ايضا مشروعين جديدين لمكافحة الفساد وضمان شفافية افشل: لجنة أخلاق بسلطات معززة و”لجنة الحلول” سيتم تحديد معالمها في المستقبل.

وقال بلاتر قبل انتخابه الاربعاء لولاية رابعة على التوالي: “من أين جاء كل هذا الاذى الى الفيفا؟ انها شعبية مسابقتنا الام، كأس العالم، واختيارنا في الثاني من كانون الثاني/يناير الماضي (مونديالي 2018 لروسيا و2022 لقطر)، الذي ادى الى موجة اتهامات واقتراحات وانتقادات”.

واضاف “هل من العدل ان يأتي اختيار الدول المضيفة لكأس العالم من اللجنة التنفيذية (المكونة من 24 عضوا) للفيفا؟. اريد في المستقبل ان يتخذ قرار اختيار الدول المضيفة من قبل الجمعية العمومية (208 عضوا) للفيفا. اللجنة التنفيذية ستصدر توصيات وتعد قائمة مختصرة والجمعية العمومية هي التي ستقرر البلد المضيف”.‏

شاهد أيضاً

أول ضحايا انطلاق الدوري الألماني

أعلن نادي شالكه الألماني الأحد إقالة مدربه دافيد فاغنر بعد سلسلة من 18 مباراة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.