الرئيسية » ثقافة وفنون » أدب » الترخيص لأكثر من 80 مطبوعة دورية بعد الثورة التونسية

الترخيص لأكثر من 80 مطبوعة دورية بعد الثورة التونسية

صدرت تراخيص بنشر 88 صحيفة ومجلة في تونس بعد الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني/يناير الماضي، على ما أعلنت الأربعاء 1-6-2011 وزارة الداخلية التونسية في بيان نقلته وكالة فرانس برس.
وأوضحت الوزارة أن وسائل الإعلام المرخّصة لها تتوزع في

“صحف ومجلات يومية وأسبوعية ونصف شهرية وشهرية وثلاثية”. وأضافت “تم رفض 88 مطلبًا لعدم استيفائها الشروط القانونية”، كما إنها “تعكف حاليًا على دراسة 14 مطلبًا جديدًا”.

وكان منح تراخيص إلى وسائل الإعلام في تونس موضع انتقاد شديد في عهد زين العابدين بن علي. وندد الكثير من المعارضين والإعلاميين التونسيين “بالانحياز” في منح الرخص، لا سيما تلك المتعلقة بالإذاعات الخاصة، التي كانت تصدر لمصلحة أفراد عائلة بن علي والمقربين منه.

وكثيرًا ما دعا ناشطون سياسيون وصحافيون في تونس الى توسيع هامش الحرية الاعلامية وتلبية حق المواطن التونسي في الاعلام و”القطع مع القيود الكثيرة وترسانة القوانين الزجرية” التي كان يرزح تحتها قطاع الإعلام في تونس.

وتصدر في تونس 14 صحيفة يومية وأسبوعية ناطقة باللغتين العربية والفرنسية، فضلاً عن صحف الأحزاب السياسية الثمانية.

وبلغ عدد الأحزاب المعترف بها في تونس حتى الجمعة 81 حزبًا.

شاهد أيضاً

كادر تلفزيون “سوريا” المدعوم تركيّاً.. مثير للريبة “تعنيف وابتزاز”!

شام تايمز – دمشق – لؤي ديب يَشهَد المجتمع السوري اليوم تغيُّراً جوهريّاً في آليّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.