الرئيسية » news bar » لجنة صياغة قانون جديد للإعلام في سورية تبدأ اجتماعاتها

لجنة صياغة قانون جديد للإعلام في سورية تبدأ اجتماعاتها

عقدت اللجنة الإعلامية المشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء السوري عادل سفر اجتماعها الأول الأربعاء1/6/2011، وتوافق أعضاء اللجنة على اختيار الإعلامي طالب قاضي أمين رئيساً للجنة.

وتطرق المجتمعون خلال اجتماعهم الأول على آليات العمل التي ستعمل اللجنة عليها وتنفيذ المهمة المناطة بها، وقال قاضي أمين حسبما ذكرت وكالة “يونايتد برس انترناشونال”: “سنعمل على وضع مسودة قانون جديد للإعلام يلبي مطامح السوريين في إعلام وطني عصري يكون صورة حقيقية لسورية الحضارية”.

وأضاف “اتفق أعضاء اللجنة على أن نستعين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتقديم الخبرة الفنية لتسهيل عمل اللجنة وتقديم نماذج عن قوانين الإعلام في الدول العربية والأجنبية ، وقواعد الأمم المتحدة بما يتعلق بالإعلام”.

وكان رئيس مجلس الوزراء السوري أصدر قراراً في 25 أيار الماضي يقضي بتشكيل لجنة مهمتها وضع الآليات اللازمة لإعادة هيكلة الإعلام الوطني (المرئي والمقروء والالكتروني) والمقترحات اللازمة لتطوير عملها بما يتناسب والمهام التي يتضمنها القانون الجديد والدور المناط بهذه المنظومة وبما يتناسب وحاجات المجتمع وبيئة الإعلام المعاصر.

وترفع اللجنة نتائج عملها إلى وزير الإعلام خلال مدة لا تتجاوز (شهرين) لدراستها ورفعها إلى مجلس الوزراء لإقرار المناسب بشأنها”.

شاهد أيضاً

رواتب العاملين في الدولة تقريباً…. دون ضريبة

شام تايمز – دمشق صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أن تطبيق الحدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.