الرئيسية » news bar » النجم السوري فراس الخطيب ثاني أفضل هدافي العالم لعام 2011

النجم السوري فراس الخطيب ثاني أفضل هدافي العالم لعام 2011

حتل النجم السوري فراس الخطيب مهاجم القادسية الكويتي المركز الثاني ضمن ترتيب أفضل هدافي العالم لعام 2011 من حيث عدد الأهداف الدولية مع منتخب بلاده والأندية برصيد تسعة أهداف.

واعتلى الكولومبي رادميل فالكاو غارسيا مهاجم بورتو البرتغالي، بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، صدارة قائمة هدافي العالم لهذا العام برصيد 11 هدفا دوليا، وجاء الايطالي جيوسبي روسي مهاجم فيا ريال الإسباني في المركز الثالث برصيد ثمانية أهداف.

واحتل التونسي أسامه الدراجي مهاجم الترجي التونسي المركز الخامس برصيد سبعة أهداف، والمصري سيد حمدي مهاجم بتروجيت المصري في المركز العاشر بستة أهداف.

وكان فراس الخطيب، الذي سيلعب لصالح نادي ام صلال القطري الموسم المقبل، اختير ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا للسنة الثانية على التوالي بعد تألقه الكبير مع ناديه السابق القادسية الكويتي وتسجيله لـ8 أهداف.

وانتقل الخطيب إلى القادسية، قادماً من العربي الغريم التقليدي للقادسية، مقابل مليوني دولار لمدة موسمين، بعد أن لعب في صفوف العربي 5 مواسم، وساهم ببلوغه للدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي 2009.

وبدأ الخطيب مسيرته مع فريق الكرامة وتدرج في فئاته ولعب مع الفريق الأول، وتمكن من إثبات نفسه كلاعب يمتلك مهارات عالية وتم استدعاؤه للمنتخب السوري.

ودخل الخطيب أجواء الاحتراف في الكويت مع نادي النصر الكويتي، وفي موسم 2003/2004 انتقل إلى العربي الكويتي، وأعير إلى الأهلي القطري عام 2006، وعاد إلى العربي الذي سجل معه 133 أخرها ضد الكويت في نهائي كاس أمير الكويت في 22 حزيران 2009، قبل أن يحط رحاله في فريقه الحالي القادسية.

يذكر أن الخطيب قاد القادسية للفوز بلقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم عام 2011، وتوج هدافاً للبطولة برصيد 14.

شاهد أيضاً

غصن زيتون يدخل بعين مواطن

شام تايمز – طرطوس كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل الدكتور “اسكندر عمار”عن مريض راجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.