الرئيسية » رياضة   » شركة قطرية تستحوذ على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

شركة قطرية تستحوذ على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

استحوذت شركة استثمار حكومية قطرية على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بتملك 70 % من أسهم النادي، مع بقاء الـ30% لمالكها الأميركي الحالي، شركة “كولوني كابيتال”.

وذكر مستثمرون في شركة “كولوني كابيتال” أن الصفقة تمت وتم الاتفاق على التفاصيل، وقال البيان “كولوني كابيتال وشركة استثمار قطرية يعلنون اليوم، إنهاء كافة التفاصيل والأمور الخاصة بالصفقة، حيث يملك المالك الجديد للنادي نسبة 70% من أسهم النادي”.
وأوضح رئيس هيئة الرقابة في نادي باريس سان جيرمان “نسعى في الملكية الجديدة إلى الوصول إلى أفضل طموح للنادي الفرنسي، وسنعمل معاً مع المالك الجديد للنادي”.
وكانت شركة “كولوني كابيتال” تملكت النادي الفرنسي في عام 2006، والذي كان مملوكا في السابق لشركة “كانال غروب”.
وتسعى قطر في الفترة الأخيرة إلى نشر إسمها على الصعيد العالمي خاصة في المجال الرياضي بعد نجاحها في الحصول على شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، إذ حصلت مؤسسة “قطر فاوندايشن” على عقد رعاية لقميص نادي برشلونة الإسباني الأقوي على الصعيد الأوروبي والعالمي مؤخراً مقابل 33 مليون يورو للموسم الواحد ولمدة ست سنوات.
وتُعد هذه الصفقة هي الأحدث ضمن سلسلة صفقات عُقدت مؤخراً، قام مستثمرون عرب بشراء أندية أوروبية، من بينها مانشستر سيتي وبورتسموث الإنكليزيان، وملقا الإسباني.
وكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحد أبناء أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأحد أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة أبوظبي، قام بشراء حصة الأغلبية في مانشستر سيتي عام 2008، مقابل حوالي 210 ملايين جنيه إسترليني، نحو 348 مليون دولار.
وفي تشرين الأول من عام 2009، قام رجل الأعمال السعودي علي الفرج، بشراء نادي بورتسموث الإنكليزي من رجل الأعمال الإماراتي، سليمان الفهيم، حيث لم يستطع الأخير الإنفاق على النادي، مما اضطره إلى بيعه.
وفي شهر أيار من عام 2010، قام الشيخ القطري عبد اللـه بن ناصر آل ثاني بشراء كامل أسهم نادي ملقا الإسباني، ومؤخراً أعلنت مجموعة رويال الإمارات التي يملكها الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم شراء نادي خيتافى الاسباني الذي يلعب ضمن أندية الدرجة الأولى رسميا.

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الاتحاد في افتتاح دورة تشرين الكروية

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها العشرين اليوم على ملاعب اللاذقية بمشاركة ثمانية فرق وزعت إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.