الرئيسية » رياضة   » السويسري فيدرر يبلغ المربع الذهبي لبطولة فرنسا المفتوحة

السويسري فيدرر يبلغ المربع الذهبي لبطولة فرنسا المفتوحة

تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف ثالثا بسهولة إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس التاسع 6-4 و6-3 و7-6 (7-3).
وكانت بداية فيدرر صعبة على ملعب “فيليب شاترييه” في ظل الرياح القوية، فخسر إرساله في الشوط الثاني من المجموعة الأولى، لكنه عادل سريعا، قبل أن يحرز المجموعة 6-4.

وتقدم فيدرر المصنف الثالث لأول مرة منذ ويمبلدون 2003 بعيدا عن المركزين الأول والثاني، 4-2 في المجموعة الثانية ثم حسمها 6-3، قبل أن يحتاج لشوط إضافي في الثالثة حسمه بسهولة وتأهل إلى نصف النهائي.
ويلتقي فيدرر بطل عام 2009 والذي يشارك للمرة السادسة والأربعين في البطولات الكبرى والباحث عن تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب الكبيرة (16 لقبا)، في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا.
ويبحث ديوكوفيتش، الذي لم يذق طعم الخسارة منذ مطلع العام الحالي، عن انتصاره الثاني والأربعين في عام 2011 والرابع والأربعين امتدادا من الموسم الماضي عندما قاد بلاده لإحراز كأس ديفيس، وبالتالي تصدره ترتيب اللاعبين المحترفين.
وكان فيدرر خرج العام الماضي من ثمن النهائي بعد تأهله أربع مرات متتالية إلى المباراة النهائية.
وتغلب ديوكوفيتش على فيدرر في آخر 3 مواجهات، وهو يأمل تحقيق فوزه الثاني والأربعين هذا الموسم، ليعادل رقم الأميركي جون ماكنرو الذي حققه الأخير عام 1984.
كما تأهل البريطاني اندي موراي المصنف رابعا بشق الأنفس إلى الدور ربع النهائي بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر 4-6 و4-6 و6-3 و6-2 و7-5.
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان اينياسيو شيلا المصنف 34 عالميا، والفائز في اللقاء سيواجه الفائز من لقاء الاسباني رافايل نادال، المصنف الاول عالمياً وحامل لقب البطولة، مع العملاق السويدي روبن سودرلينغ الخامس، علماً أن الأخير هو أول لاعب يوقف انتصارات نادال على الملاعب الترابية في البطولة الفرنسية عندما هزمه في نفس الدور.

شاهد أيضاً

أول ضحايا انطلاق الدوري الألماني

أعلن نادي شالكه الألماني الأحد إقالة مدربه دافيد فاغنر بعد سلسلة من 18 مباراة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.