الرئيسية » news bar » حركة شباب 6 أبريل تدعو المصريين لمظاهرة مليونية الجمعة

حركة شباب 6 أبريل تدعو المصريين لمظاهرة مليونية الجمعة

دعت حركة “شباب 6 أبريل”، جميع المصريين للمشاركة فى مظاهرة مليونية جديدة اطلقت عليها “جمعة إنقاذ الثورة” يوم الجمعة المقبل.

وكان نشطاء وجماعات ثورية دعوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت للتظاهرة في ميدان التحرير في 27 مايو الجاري فيما اطلقوا عليه “ثورة الغضب الثانية” ضد اي محاولة للعفو عن المتورطين في قضايا فساد من النظام السابق وخاصة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

كما دعوا لتنظيم مسيرات مليونية في كل محافظات مصر مع الاعتصام المفتوح حتي محاكمة الرئيس السابق محاكمة علنية وشفافة هو ورموز نظامه.

وطالبت المتحدثة باسم الحركة انجي حمدي، في بيان، المصريين بالانطلاق فى مسيرات عقب الصلاة من المساجد والكنائس الرئيسية فى كل الأحياء بالمحافظات، إلى الميادين العامة.

وانتقدت حمدى ما وصفته بتجاهل المجلس العسكري، الحاكم، لمطالب الشعب والثوار ودماء الشهداء الطاهرة، والانفراد بصناعة القرار وصياغة القوانين بدون حوار.

كما اشارت حمدي الى ارتفاع وتيرة الاعتقالات والمحاكمات العسكرية للمدنيين، وخطف النشطاء السياسيين ومحاكمتهم كالبلطجية.

وطالبت الحركة باشراك ممثلين عن كل القوى السياسية فى صياغة القوانين والتشريعات المحدده لشكل النظام السياسي في مصر والقوانين الحاكمة للفتره الانتقالية ونظام الانتخابات.

كما طالبت بتأجيل الانتخابات البرلمانية حتى وضوح هذا النظام الانتخابى، والبدء فى إجراءات وضع الدستور الجديد بترشيح الشخصيات المؤهلة، وتطهير كل أجهزه الدولة والوزارات المختلفة من قيادات الفساد.

كما طالبت بتطهير الأجهزة الأمنية والقضائية لإعادة الأمن والأمان لمصر ولضمان تطبيق العدالة، وتطهير المحليات وانتخاب المحافظين للتخلص من فساد النظام السابق، وتطهير الإعلام بكل وسائله، ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.